المؤتمر الأول لاتحاد الإعلاميات العرب ينطلق في الكويت غدا

يبدأ اتحاد الإعلاميات العرب، يوم غد الأحد، في الكويت فعاليات مؤتمره الأول تحت شعار «الإعلام والعنف»، برعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، وبحضور وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح.

وقالت رئيس الاتحاد أسماء حبشي لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم السبت، إن المؤتمر سيناقش تأثير الإعلام في زيادة العنف ونبذه من خلال عدة محاور منها طريقة تغيير الحوار الاعلامي وترسيخ الاعلام الايجابي الهادف البناء بدلا من السلبي والتركيز على القيم الاصيلة والتعايش مع مجتمع متعدد الثقافات.

وأضافت أن المؤتمر سيشهد عرض فيلم وثائقي عن نشاط الاتحاد خلال العام وأهم الانجازات التي حققها كما سيتم تكريم عدد من الشخصيات الإعلامية التي كان لها دور بارز عام 2016.

وبينت حبشي أن المؤتمر يهدف الى تثقيف الاعلاميات العربيات لكي يكن قادرات على طرح قضايا المرأة بصورة سليمة لاسيما في نبذ العنف عن طريق تغيير الحوار وترسيخ العمل الاعلامي الايجابي الهادف البناء بدلا من الاعلام الهادم.

وأشارت إلى أن المؤتمر يتضمن جلسات حوارية لإعلاميات يعبرن خلالها عن متطلبات المرأة ويدافعن عن حقوقها وطموحاتها، بحضور نخبة من الإعلاميات العربيات وممثلي الاتحاد من 17 دولة عربية.

أضف تعليقك

تعليقات  0