«الصحة»: اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوق الأطباء وسلامتهم

استنكر وكيل وزارة الصحة للشؤون القانونية د.محمود العبدالهادي اعتداء أحد المواطنين على طبيب أثناء تأدية عمله في مركز الشيخة بدرية الأحمد للعلاج الكيماوي , مشيراً إلي عزم الوزارة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال واقعة التعدي .

وأكد العبدالهادي على حرص الوزارة على حقوق وأمن وسلامة كافة الفرق الطبية العاملة بقطاع الصحة , مشدداً على أهمية توفير البيئة المناسبة للعمل الطبي بشكل يضمن لجميع الأطباء والفرق الطبية حقوقهم وكرامتهم .

ودعا العبدالهادي كافة المرضى والمترددين على المستشفيات والمراكز الطبية إلي احترام البعد الإنساني للدور الحيوي الذي يؤديه الأطباء , والتعاون معهم لإنجاح العمل داخل المؤسسات الطبية بشكل يضمن الحفاظ على حقوق المرضى ورعايتهم من جانب , وأمن وكرامة و قيمة القائمين على العمل الطبي من جانب أخر .

من جهته , أعلن رئيس الجمعية الطبية الكويتية د.محمد المطيري إستنكاره لواقعة التعدي على الطبيب في مركز الشيخة بدرية الأحمد للعلاج الكيماوي بالأمس , مطالباً الوزارة بالتدخل لإيقاف مسلسل الإعتداءت المتكررة على الاطباء داخل المؤسسات العلاجية .

وطالب رئيس الجمعية الطبية الكويتية وزارة الصحة بسرعة إرسال قانون الحصانة الطبية وحماية الأطباء إلي مجلس الأمة , لافتاً إلي ان الجمعية قد سلمت الوزارة في وقت سابق هذا القانون لعرضه على مجلس الأمة .

أضف تعليقك

تعليقات  0