«نفط الكويت»: انتاجنا الفعلي يبلغ نحو 75ر2 مليون برميل يوميا

ونا - قال الرئيس التنفيذي لشركة (نفط الكويت) جمال جعفر اليوم الاربعاء ان انتاج الكويت الفعلي من النفط حاليا يتراوح ما بين 7ر2 و 75ر2 مليون برميل يوميا مؤكدا التزام الكويت باتفاق خفض الانتاج الصادر عن منظمة الدول المصدرة للبترول (اوبك).

واضاف جعفر في تصريح للصحافيين على هامش مؤتمر ومعرض الكويت العالمي للصحة والسلامة والبيئة ان التزام الكويت بقرارات (اوبك) لا يؤثر على الانتاج انما على كميات البيع وهي الحدود التي تتفق مع قرار المنظمة مبينا ان الشركة تستثمر خفض الانتاج بمنح مهلة اكبر لعمليات الصيانة المستمرة على مدار العام ليكون عدد ايام الصيانة اكبر من المعتاد.

وحول انتاج الكويت من الغاز الطبيعي كشف ان الانتاج الحالي من (الغاز الحر) يبلغ نحو 180 مليون قدم مكعبة يوميا في حين تبلغ كمية انتاج (الغاز المصاحب) نحو 40 مليون قدم مكعبة يوميا لكل 100 الف برميل نفط.

وافاد بان شركة نفط الكويت ستطرح خلال العام الجاري العقد الاكبر لتعزيز الانتاج في الغاز الحر ما سيساعد على وصول الانتاج الى مستوى 800 او 900 مليون قدم مكعبة يوميا لافتا الى ان مؤشرات الانتاج لتلك المستويات ستظهر بحلول (2020-2021).

وذكر ان القدرة الانتاجية لشركة نفط الكويت تبلغ 1ر3 مليون برميل نفط يوميا مضيفا ان خطة الشركة لعام 2020 تستهدف الوصول إلى قدرة انتاجية تبلغ 650ر3 مليون برميل يوميا.

واضاف ان شركة نفط الكويت سارعت في اطلاق العديد من المشاريع التي تساعد على زيادة القدرة الانتاجية مستقبلا لافتا الى انها ستنفذ خلال السنوات الخمس المقبلة العديد من المشاريع الضخمة.

وعن دور شركة نفط الكويت في مشروع (مصفاة الزور) قال جعفر انه بعد حصول الشركة على موافقات (خطة تزويد الزور) فهي مسؤولة عن توصيل كميات النفط إلى المصفاة وتعمل على تنفيذ الخطة خلال ثلاثة اشهر.

وحول وجود النفط الصخري في الكويت من عدمه افاد بان الكويت تملك مخزونا ضخما من النفط الصخري لكنها ليست في حاجة لاستخراجه في الوقت الراهن لاعتمادها على النفط التقليدي.

واكد جعفر حرص واهتمام شركة نفط الكويت بالصحة والسلامة والبيئة مبينا انها تنفق ما بين 20 إلى 25 في المئة من ميزانيتها السنوية على المشروعات الخاصة بتلك المجالا

أضف تعليقك

تعليقات  0