هايف : مطلوب تفعيل اللائحة لمواجهة انحدار لغة الحوار بالمجلس


 دعا النائب محمد هايف رئاسة المجلس إلى تفعيل اللائحة الداخلية التي تضمن حرمان العضو من حضور الجلسات لمدة أسبوعين حال تكررت ظاهرة الإنحدار بلغة الحوار داخل المجلس ، مؤكدا أن المجلس سيدعم تفعيل اللائحة ويصوت على ما يحقق المصلحة ويحد من التصرفات السلبية.

وانتقد هايف "الألفاظ غير الشرعية"التي ترددت من بعض النواب في جلسات المجلس الأخيرة،داعيا النواب إلى الترفع عن مثل هذه التصرفات التي لا تليق بنواب الأمة ولا نسمعها أحيانا من أهل الشارع.

وأضاف في تصريح إلى الصحافيين أنه مهما كان الخلاف بين الأعضاء لكن لا يجوز أن يكون الرد على بعضنا البعض بعيدا عن أخلاقنا وديننا أو اللائحة ، مؤكدا ان مثل هذا الانحراف بالقول دليل على ضعف من يلجأ إليه.

وقال أن الألفاظ والمشادات الكلامية تمس جوهر المؤسسة البرلمانية التي يفترض أن يرتقي بها الزملاء ، كما أن من واجبنا تنبيه الزملاء لأهمية الترفع عن ذلك ، فما لا يجوز لغيرهم لا يجوز لهم وهم يملكون صفة الولاية العامة في المجتمع وهم قدوة لأبناء دوائرهم الذين انتخبوهم وينتظرون منا جميعا الترفع عن ذلك والعمل من أجل البلد .

وأشار إلى ما تعرض له في جلسات سابقة من إساءات وكذب عندما قال نائب "أني تجنست العام 1975" ومع ذلك لم أنحدر إلى هذا الأسلوب ، داعيا النواب إلى الإبتعاد عن الغضب المنهي عنه في الشرع ، مذكرا بوصية النبي عليه الصلاة والسلام لرجل عندما قال له ثلاث مرات "لا تغضب".

أضف تعليقك

تعليقات  0