رئيسة «شؤون المرأة» تشيد بجهود الحكومة في إعلاء قيمة المرأة الكويتية

كونا ــ اشادت رئيسة لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء الكويتي الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح بالجهود التي تبذلها الحكومة من أجل إعلاء قيمة المرأة الكويتية وتوفير الرعاية الكاملة والامكانات اللازمة لتفعيل دورها في التنمية.

ودعت الشيخة لطيفة الفهد في تصريح صحفي اليوم الاثنين نساء الكويت إلى المشاركة في الاحتفالية بيوم المرأة الكويتية التي تقيمها اللجنة تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

واوضحت الشيخة لطيفة الفهد إن تفاعل المرأة الكويتية مع هذه الاحتفالية التي ستقام بفندق الشيراتون في ال16 من الشهر الجاري يظهر الوجه الحضاري المشرق والمشرف لدولة الكويت باعتبارها في طليعة الدول التي تهتم بالمرأة وتعزز مكانتها في المجتمع والعالم.

وقالت أن الاحتفالية التي تقام هذا العام تحت شعار (المرأة عطاء وبناء) تتزامن مع يوم تاريخي ومشهود بالنسبة للمرأة الكويتية هو يوم ال19 من مايو عام 2005 التي حصلت فيه على كامل حقوقها السياسية.

وأكدت الشيخة لطيفة الفهد أن المرأة الكويتية حظيت منذ عقود طويلة باهتمام القيادة السياسية التي أدركت دائما دورها الفاعل في البناء ومكانتها الكبيرة في المجتمع.

وأضافت أن المرأة الكويتية كانت على مستوى هذه الثقة واثبتت كفاءتها في كافة المجالات والمواقع وضربت الأمثلة في العمل والقدرة على العطاء وتحقيق الانجازات.

وأعربت الشيخة لطيفة الفهد عن أملها في أن تكون احتفالية هذا العام بداية انطلاقة حقيقية للمرأة الكويتية نحو المشاركة الفاعلة في جهود التنمية التي تشهدها الكويت في كافة المجالات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها.

ويشارك في الاحتفالية كبار المسؤولين والقيادات النسائية بمختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية وممثلو منظمات المجتمع المدني وعدد من الشخصيات الفاعلة في المجتمع إضافة إلى وفود عربية وخليجية وممثلي المنظمات الدولية بالكويت ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى دولة الكويت.

ومن المقرر ان تشمل الاحتفالية كلمة لممثل راعي الحفل وكلمة لرئيسة لجنة شؤون المرأة وكلمات الوفود المشاركة وكلمات موجزة لممثلي بعض الهيئات الحكومية حول انجازات المرأة الكويتية في مجالات التنمية والبناء.

كما سيتم خلال الحفل عرض فيلم وثائقي عن دور المرأة الكويتية وجهودها في العديد من المجالات وإبراز الانجازات التي قدمتها وبعض النماذج النسائية التي حققت نجاحات مميزة.

وسيتم خلال الحفل تكريم بعض الشخصيات النسائية المتميزة داخل المجتمع إضافة إلى جولة تفقدية في المعرض الذي يقام على هامش الاحتفالية ويعرض فيه لوحات فنية لفنانات تشكيليات وبعض الأعمال الفنية للمرأة الكويتية.

أضف تعليقك

تعليقات  0