"الجهراء الصحية": مشاريع توسعية لتحديث مستشفى المنطقة ومراكز الرعاية الأولية

(كونا) -- أعلن مدير منطقة الجهراء الصحية الدكتور أحمد الحسيني عن عدد من المشاريع التوسعية في هذه المنطقة شملت تحديث وتطوير كل من مستشفى الجهراء ومراكز الرعاية الصحية الأولية.

وأكد الحسيني في تصريح صحافي اليوم السبت أهمية تقديم رعاية صحية جيدة في محافظة الجهراء لافتا في هذا الشأن إلى ما شهده مستشفى الجهراء من توسعات عدة في مرافقه وأقسامه الصحية مثل توسعة أقسام النساء والولادة إضافة إلى استحداث وحدة الجروح المزمنة وتخطيط المثانة ووحدة العلاج بالأوكسجين.

وقال إن مستشفى الجهراء شهد أيضا تحديث عيادات الطب الطبيعي والتأهيل علاوة على تأهيل منطقة العمليات الصغرى في قسم الطوارئ وذلك تماشيا مع الزيادات السكانية في المنطقة بهدف تقديم خدمة صحية جيدة.

وأضاف أنه تمت كذلك توسعة قسم الأطفال الخدج في المستشفى إضافة إلى الاهتمام بمراكز الرعاية الأولية موضحا أن المحافظة تضم عدة مراكز صحية وتحرص على تطويرها وتوسعتها.

وأشار إلى حرص وزارة الصحة على إعادة تأهيل المرافق الصحية كاشفا أن هناك مراكز صحية ستشهد عملية إعادة تأهيل مثل مركز النسيم الصحي ومركز القصر الصحي بهدف تطوير وزيادة الخدمات الصحية المقدمة لأهالي تلك المناطق.

وعن تأجيل افتتاح الوحدات الصحية في مستشفى الجهراء قال الحسيني إن مرد ذلك إلى عدم جاهزيتها إذ لا توجد حتى الآن لوحات إرشادية على العيادات تساعد المرضى للوصول إلى المكان المطلوب بشكل سريع لأنها أحد الشروط الخاصة والمكملة لبرنامج الجودة والاعتراف للأقسام الصحية.

وأشار مدير منطقة الجهراء الصحية إلى أنه يتم التنسيق حاليا مع وزارة الصحة لتحديد موعد افتتاح تلك الوحدات وعياداتها.

أضف تعليقك

تعليقات  0