حدث في مثل هذا اليوم في الكويت.

 حدث في مثل هذا اليوم السادس عشر من يوليو

1933 - تسجيل أول رحلة جوية للبريد من الكويت إلى مدينة كلكتا الهندية برسم 7 آنات.

1973 - تأسيس الشركة الوطنية لصناعة وتجارة السيارات برأسمال قدره ثلاثة ملايين و600 ألف دينار كويتي.

1973 - تأسيس الشركة الوطنية العقارية برأسمال قدره خمسة ملايين دينار كويتي.

1974 - نائب أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر القانون رقم 20 لسنة 1974 بشأن إنشاء قلادة مبارك الكبير ووسام الكويت.

نصت مادته الأولى على أن تنشأ قلادة باسم قلادة مبارك الكبير يحملها رئيس الدولة وينشأ وسام باسم وسام الكويت ويتألف من ثماني درجات.

تمنح الأوسمة بأمر أميري وتمنح قلادة مبارك الكبير لملوك ورؤساء الدول. ويمنح وسام الكويت لأولياء العهد ورؤساء الوزارات والوزراء والسفراء وأبناء الكويت والأجانب الذين يقدمون خدمات جليلة للكويت أو للانسانية.

1974 - نائب أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر القانون رقم 22 لسنة 1974 بالموافقة على اتفاقية إنشاء المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا ومساهمة دولة الكويت في صندوق الدعم العربي للدول الإفريقية.

1982 - وفاة الفنان محمود الكويتي (محمود عبدالرزاق النقي) عن عمر ناهز 72 عاما.

أحد أبرز من غنى الأصوات الكويتية إضافة إلى معظم ألوان الغناء الشعبي. بدأ الغناء في سن 20 عاما وبلغ رصيده من الأغاني أكثر من 200 أغنية من تلحينه.

1984 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما أميريا بإنشاء معهد الكويت للاختصاصات الطبية ليكون الصرح العلمي المسؤول عن النهوض بمستوى الأطباء بعد التخرج ورفع كفاءتهم وتأهيلهم مهنيا في مختلف التخصصات ومتابعة تدريبهم من خلال برامج التدريب المهنية والتخصصية والتعليم الطبي المستمر.

2003 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر أمرا أميريا بلقب رئيس مجلس الوزراء حددت مادته الأولى بأن تكون مخاطبة رئيس مجلس الوزراء على النحو التالي: "سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء".

2012 - حصول دولة الكويت على المركز الاول في كأس (ايرلان) الدولية للحصان العربي.

2014 - الطائرة العملاقة من طراز الباص الجوي (ايه 380) التابعة لطيران الإمارات تصل إلى مطار الكويت الدولي في حدث غير مسبوق

أضف تعليقك

تعليقات  0