متغيرات بطابع التباين وحالة من الترقب تهيمن على تعاملات البورصة

(كونا) -- مرت تعاملات بورصة الكويت خلال جلسة اليوم الاثنين بعدة متغيرات غلب عليها طابع التباين في الأداء العام فضلا عن هيمنة حالة من الترقب لافصاحات الشركات عن بياناتها المالية عن فترة الربع الثاني من العام الحالي.

وارتفعت القيمة المتداولة إلى 8ر14 مليون دينار (نحو 8ر48 مليون دولار) مقارنة مع القيمة المتداولة أمس الأحد والبالغة تسعة ملايين دينار (نحو 7ر29 مليون دولار) أي بزيادة قدرها خمسة ملايين دينار (نحو 3ر16 مليون دولار) ولوحظ أن الأسهم الأكثر تداولا كانت ذات قيمة عالية.

وشهدت الجلسة استمرار الشركات القيادية في قائمة الأكثر تداولا مثل البنوك والشركات القيادية في حين كانت الأسهم الأكثر ارتفاعا الأسهم الصغيرة التي لا تتعدى قيمتها 100 فلس.

وتصدر قطاع العقار أبرز الارتفاعات خلال الجلسة بنحو 5 في المئة مدعوما بارتفاع عدة أسهم من القطاع ذاته في حين تصدر قطاع التكنلوجيا تراجعات اليوم بنحو 6ر30 في المئة بضغط هبوط عدة أسهم من القطاع ذاته.

وشهدت الجلسة ارتفاع سهم (بيتك) بنحو 8ر0 في المئة ليبلغ أعلى مستوياته في شهر عند مستوى 502 فلس على وقع النتائج المالية "الإيجابية" عن فترة النصف الأول من العام الحالي التي أعلن عنها أمس محققا 6ر81 مليون دينار (نحو 267 مليون دولار) أرباحا صافية بارتفاع 2ر15 في المئة.

وأعلنت (البورصة) اليوم عبر موقعها الإلكتروني وقف تداول أسهم بعض الشركات بسبب عدم تقديمها بياناتها المالية عن فترتي الربع الثالث والرابع من 2016 وشركات أخرى لم تقدم بياناتها عن فترة الربع الأول من 2017 ومنها شركة مشرف للتجارة والمقاولات و(الكويتية لصناعة وتجارة الجبس).

وتضمنت قائمة الايقاف شركات لم تعقد جمعيتها العامة للسنة المالية 2016 خلال المهلة المحددة ومنها (المال للاستثمار) وأخرى موقوفة عن التداول بناء على طلب الشركة مثل (مركز سلطان للمواد الغذائية) و(رابطة الكويت والخليج للنقل) و(كي جي إل لوجستيك).

وتابع المتداولون افصاح بنك الخليج بشأن أرباح فترة الربع الثاني من 2017 محققا 7ر22 مليون دينار (نحو 9ر74 مليون دينار) مرتفعا بنسبة 10 في المئة عن أرباح الفترة ذاتها من العام الماضي.

كما تابع هؤلاء إعلانات نتائج الربع الثاني للصناديق الاستثمارية التابعة لشركات (المركز) و(استثمارات) إضافة إلى افصاحات شركات عن مواعيد اجتماعات مجلس إداراتها لاعتماد بيانات النصف الأول من 2017.

وكانت شركات (بيتك) و(وطني) و(الامتياز) و(صناعات) و(هيومن سوفت) الأكثر تداولا في حين كانت شركات (تنظيف) و(عقار) و(يونيكاب) و(ايفكت) و(الامان) الأكثر ارتفاعا.

وأقفل المؤشر السعري منخفضا بنحو 97ر7 ليبلغ مستوى 6800 نقطة محققا قيمة نقدية بلغت نحو 8ر14 مليون دينار (نحو 8ر48 مليون دولار) من خلال 3ر78 مليون سهم تمت عبر 3028 صفقة نقدية.

أضف تعليقك

تعليقات  0