«الأشغال»: مبنى معهد الكويت للاختصاصات الطبية يكتمل نهاية أكتوبر المقبل

(كونا) -- اعلنت وزارة الاشغال العامة الكويتية اليوم الاثنين اكتمال وجاهزية مبنى معهد الكويت للاختصاصات الطبية نهاية أكتوبر المقبل اذ بلغت نسبة الإنجاز به حتى آخر الشهر 89 في المئة.

وقال الوكيل المساعد لقطاع هندسة المشاريع الإنشائية بالوزارة المهندس غالب شلاش في تصريح صحافي عقب زيارته موقع المشروع في منطقة الشويخ (الصباح الطبية) ان الوزارة بدأت بتنفيذ المبنى قبل 3 سنوات ليكون صرحا معماريا في دولة الكويت وتعليميا لأطباء وزارة الصحة.

وأوضح ان المبنى يتكون من سردابين لمواقف السيارات ودور أرضي وثمانية أدوار اضافة الى ان الواجهة الأمامية للمبنى زجاجية تسمح بمرور الإضاءة الطبيعية للمبنى توفيرا لاستهلاك الطاقة ومتناسقة مع واجهات الرخام.

وافاد المهندس شلاش ان الأثاث تم اختياره بعناية بما يتناسب مع أهمية المبنى اضافة الى وجود قبة سماوية في وسط المبنى مكونة من ثلاث طبقات خفيفة الوزن وذاتية التنظيف وعازلة للحرارة من الخارج.

وذكر ان المبنى يحتوي 12 مصعدا للأفراد وثمان غرف سلالم خارجية للخدمات من السراديب إلى الدور الأرضي وعدد اربعة مصاعد وسلالم داخلية تبدأ من الأرضي إلى الدور الثامن.

ولفت شلاش الى ان الأنظمة المستخدمة متطورة بنظم المعلومات وموزعة بالغرف والمعامل وورش العمل اضافة الى وجود مختبرات طبية التي تم تجهيزها وفرشها بكبائن ومعدات ونظام للغاز مع أرضيات من الفيني.

يذكر ان تأسيس المعهد جاء تنفيذا لمرسوم أميري أصدره أمير الكويت الراحل صاحب السمو الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح ليكون صرحا علميا مسؤولا عن النهوض بمستوى الأطباء بعد تخرجهم ورفع كفاءتهم وتأهيلهم مهنيا في مختلف التخصصات ومتابعة تدريبهم من خلال برامج التدريب المهنية والتخصصية.

أضف تعليقك

تعليقات  0