ملتقى القاهرة الدولي لفن الخط العربي يكرم الفنان الكويتي فريد العلي

(كونا) -- كرم ملتقى القاهرة الدولي الثالث لفن الخط العربي مدير مركز الكويت للفنون الاسلامية الفنان الكويتي فريد العلي تقديرا لاسهاماته العديدة في مجال الخط العربي.

جاء ذلك في حفل اقيم مساء امس الاثنين كرم خلاله عددا من الفنانين العرب الى جانب العلي لدورههم في الحفاظ على (فن الخط العربي) الذي يعتبر احد ركائز الهوية العربية.

واكد العلي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش التكريم دعم دولة الكويت لهذا الفن العريق الذي يمثل الهوية العربية والاسلامية والعمل على رفع شأنه واثرائه.

واعرب عن شكره لكافة الجهات المعنية في مصر التي ابدت اهتماما كبيرا بهذا الفن وتطويره من خلال توسيع نشاطاته باقامة الملتقيات الثقافية العربية وتعريف الغرب بتاريخه وتراثه.

واهدى العلي هذا التكريم لامير الانسانية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الداعم الحقيقي لكل كويتي في كافة المجالات.

يذكر ان العلي يعمل كمستشار فني بالمسجد الكبير ورئيس مركز الكويت للفنون الاسلامية - المسجد الكبير وأمين سر الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية سابقا.

وفاز العلي بجائزة خادم القرآن العالمية في المعرض الدولي ال11 للقرآن بطهران 2003 وبتصميم وتنفيذ بعض التشكيلات في لفظ الجلالة في المساجد الحديثة في كل من مصر وايران والهند والصين.

كما فاز بتصميم العديد من الشعارات والبوسترات وطوابع البريد وأغلفة الكتب داخل وخارج الكويت فضلا عن تصميم اربعة نصب تذكارية بمناسبة انعقاد مؤتمر القمة الاسلامي الخامس في الكويت عام 1987.

ويشارك في ملتقى القاهرة الدولي لفنون الخط العربي في دورته الثالثة التي بدأت في العاشر من الشهر الحالي وتستمر حتى ال24 من الشهر الحالي وحملت اسم شيخ الخطاطين الشيخ محمد عبدالقادر 22 دولة عربية واجنبية من بينهما دولة الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0