كرواتيا تقيل مدربها شاشيتش قبل مباراة مصيرية بتصفيات كأس العالم

(رويترز) - قال دافور سوكر رئيس الاتحاد الكرواتي لكرة القدم إن الاتحاد استغنى عن خدمات آنتي شاشيتش مدرب المنتخب الوطني وعين زلاتكو داليتش بدلا منه يوم السبت.

ويأتي قرار الإقالة قبل مباراة كرواتيا الأخيرة والمصيرية في تصفيات كأس العالم في أوكرانيا يوم الاثنين.

وقال سوكر في مؤتمر صحفي في العاصمة زغرب ”داليتش هو مدرب المنتخب الكرواتي الجديد وسيكون مسؤولا عن الفريق في مباراته الأخيرة على أرض أوكرانيا“.

وأضاف المسؤول الكرواتي ”بعد ليلة طويلة وافق مجلس إدارة الاتحاد وبالاجماع على الاستغناء عن خدمات شاشيتش.. لقد حصلنا فقط على أربع نقاط في أخر أربع مباريات ومن ثم أضطررنا للسير في هذا الاتجاه واتخاذ هذا القرار“.

وسبق للاعب الوسط السابق داليتش (50 عاما) تدريب نادي العين الإماراتي وقاده لنهائي دوري أبطال آسيا في 2016.

وجاء قرار الاستغناء عن شاشيتش الذي لا يتمتع بشعبية كبيرة في أوساط لاعبي ومشجعي كرواتيا بعد تعادل فريقه 1-1 مع فنلندا يوم الجمعة وتراجعه للمركز الثاني في مجموعته لتتراجع فرصته في التأهل المباشر للنهائيات التي ستقام في روسيا العام المقبل.

وتحتل كرواتيا المركز الثاني في المجموعة الأوروبية التاسعة برصيد 17 نقطة من تسع مباريات متخلفة بنقطتين عن ايسلندا المتصدرة ومتقدمة بفارق الأهداف فقط عن أوكرانيا صاحبة المركز الثالث.

وإذا فازت كرواتيا على أوكرانيا في الجولة الأخيرة يوم الاثنين فإنها ستضمن المركز الثاني ومكانا في الملحق الأوروبي.

ويمكن لكرواتيا أن تستعيد الصدارة ومن ثم تتأهل مباشرة للنهائيات إذا ما فازت على أوكرانيا وتعثرت ايسلندا على أرضها في مواجهة ضيفتها كوسوفو.

وردا على سؤال عن المدة التي يمكن أن يستمر فيها داليتش على رأس الجهاز الفني للمنتخب قال سوكر “المدربون يستمرون بناء على ما يحققونه من نتائج.

وسنرى ما سيحدث وأنا على ثقة بقدرتنا في تحقيق نتيجة ايجابية في أوكرانيا.

أضف تعليقك

تعليقات  0