بلدية الكويت تستعرض أحدث خدماتها الإلكترونية في معرض "جايتكس 2017"

(كونا) -- استعرضت بلدية الكويت اليوم الثلاثاء احدث خدماتها الإلكترونية المقدمة لجمهور المتعاملين وذلك خلال مشاركتها في معرض دبي للتكنولوجيا (جايتكس 2017).

وقدمت البلدية تجربة حية لنظام استخراج تراخيص البناء الإلكتروني الذي دشنته مؤخرا ومن اهم مميزاته هو تقليص الدورة المستندية بشكل كبير والانتهاء من إصدار رخص البناء او الهدم بأقل من ساعة.

وقال عضو الفريق الفني المشرف على هذا المشروع المهندس الكويتي براك المدعج في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان بلدية الكويت تعد الأولى في منطقة الخليج العربي التي تقدم خدمة اصدار رخص البناء على الانترنت وبمدة قياسية لا يتجاوز عدة ساعات.

واضاف ان هذا البرنامج وفر على المواطن الكثير من الجهد الوقت حيث كانت عملية اصدار رخصة بناء المنزل تستغرق حتى ثلاثة أشهر "اما الان بفضل التطبيق الذكي فان الرخصة من الممكن ان تصدر بساعة او ساعتين في بعض الأحيان".

واوضح انه في حال استكمال إجراءات الترخيص عن طريق الانترنت فان المواطن يستطيع دفع قيمة الرسوم المترتبة عليه إلكترونيا واستلام الرخصة على البريد الالكتروني دون اي تعقيد.

من جانبها قالت المهندسة العنود الجروان ل(كونا) ان نظام إصدار رخص البناء الإلكتروني تم ربطه بنجاح مع وزارة العدل الكويتية والهيئة العامة للصناعة ووزارة الكهرباء والماء حيث ان المواطن في حالة طلبه لرخصة هدم لمنزل قديم لا يحتاج ان يتواصل مع عدة جهات بل يتم فقط عن طريق برنامج بلدية الكويت وتتضح لديه اي فواتير متأخرة يجب تسديدها قبل الشروع في عملية الهدم.

واضافت ان هذا الانجاز سيغير الصورة الذهنية لدى المواطن فيما يتعلق بتأخر المعاملات لدى بلدية الكويت مؤكدة ان إصدار رخص البناء إلكترونيا "أصبح أمرا واقعا" يسهل عمل المكاتب الهندسية والمواطنين ويساعد في تحسين بيئة الأعمال في الكويت.

يذكر ان بلدية الكويت قامت بتدشين هذا النظام في الربع الثاني من العام الحالي إضافة الى تفعيل نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي اس) والذي يحل محل المساح اليدوي التقليدي للأراضي بحيث يتم استعمال الأقمار الصناعية لتحديد الأراضي والقسائم بدقة متناهية دون أخطاء.

أضف تعليقك

تعليقات  0