أبوظبي تمنح عقدا بقيمة 500 مليون دولار ضمن مشروع تطوير "قصر الحصن"

(كونا) -- منحت دائرة الثقافة والسياحة في امارة أبوظبي عقدا بقيمة 500 مليون دولار لاحدى الشركات الانشائية ضمن مشروع تجديد وترميم مبنى المجمع الثقافي في (قصر الحصن) الذي يعد رمزا لنشأة العاصمة الاماراتية.

وذكرت دائرة الثقافة والسياحة في ابوظبي في بيان اليوم السبت انه بموجب هذا العقد سيخضع المبنى الذي تبلغ مساحته 23 ألف متر مربع لعملية تجديد تشمل اعادة بناء المكتبة ومسرحا يتسع ل900 مشاهد الى جانب مرافق للانشطة الثقافية والتعليمية وورش العمل.

واضاف البيان ان المشروع يشمل ايضا مطاعم واضافة المزيد من قاعات عرض الفنون ومصلى مساحته أكثر من ألف متر مربع ومناطق استراحة وأعمال تجميل وتشجير ونوافير مائية ومواقف تحت الأرض تتسع ل500 سيارة.

وقال مدير عام دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي سيف غباش خلال البيان ان مبنى المجمع الثقافي يحظى "بمكانة مرموقة باعتباره أحد الانجازات الثقافية في أبوظبي ودولة الامارات نظرا لأهميته التاريخية والاجتماعية والمعمارية والرمزية والحضرية إضافة إلى دوره كعنصر أساسي في ذاكرة أبوظبي الحية يجسد استمرارية ازدهارها الثقافي".

وأوضح غباش ان المبنى يشكل علامة بارزة على تطور أبوظبي التاريخي وانتقالها من الماضي الى الحاضر مع المحافظة على ارثها الحضاري وتراثها الثقافي العريق مشيرا الى ان الاستثمار في هذا المشروع سيرسخ مكانة الامارة كوجهة متميزة للسياحة الثقافية.

ويعد هذا العقد الأخير ضمن المخطط الرئيسي لمشروع تجديد وتطوير موقع قصر الحصن والمنطقة المحيطة.

ويعتبر (قصر الحصن) أحد الصروح المعمارية التاريخية التي تعبر عن نشأة أبوظبي وتراثها فضلا عن كونه مقرا لأسرة آل نهيان الحاكمة في الماضي ليتحول في العصر الحالي الى متحف يضم أبرز مقتنيات تراث أبوظبي.

أضف تعليقك

تعليقات  0