«التربية» تختتم فعاليات اولمبياد الكيمياء العربي الثامن

اكدت رئيس اللجنة العليا لأولمبياد الكيمياء العربي الثامن ، الوكيل المساعد لقطاع التعليم العام فاطمة الكندري على حرص وزارة التربية بمختلف قطاعاتها على توفير افضل سبل العلم والمعرفة والثقافة من خلال دعم البرامج التعليمية المتخصصة في دعم الابداع والتفوق الطلابي وليس على المستوى المحلي فقط بل وعلى المستوى العربي من خلال المشاركة في العديد من المسابقات التربوية و العلمية.

وهنأت الكندري الطلبة الفائزين بالميداليات الأولمبية بمختلف المراكز، كما هنأت ابناء الوطن العربي على انجازهم الاكاديمي المميز في منافسات الاولمبياد وماحققوه خلال لقائهم بدولة الكويت وتعرفهم على اخوتهم بالوطن العربي الكبير، متمنية ان تسهم مثل هذه اللقاءات والمنافسات في تحفيزهم وتشجيعهم اكثر على نهل العلوم التطبيقية وتنمية مهاراتهم العلمية والاستفادة من اوقات فراغهم .

جاء ذلك خلال حفل تكريم الفائزين والفائزات في أولمبياد الكيمياء العربي الثامن الذي اختتم أعماله صباح أمس الخميس في فندق كراون بلازا بتنظيم وزارة التربية بالتعاون مع الجمعية الكيميائية الكويتية تحت مظلة اتحاد الكيميائين العرب.

واعربت الموجه الفني العام للعلوم بالانابة عايدة الشريف عن سعادتها لتفعيل اسبوع الكيمياء العربي و الذي سيكون في نهاية شهر أكتوبر من كل عام حيث تم تعميم نشرة عامة لجميع المراحل التعليمية المختلفة في الوزارة آملة ان يتم تشجيع الطلبة و الطالبات من قبل أولياء أمورهم و معلميهم لخلق جيل طامح لنهل المعرفة في مختلف الحقول العلمية.

ومن جانبه ركز رئيس اللجنة العلمية للاولمبياد د.حسن الربيعة على ان اولمبياد الكيمياء العربي يطمح الى خلق جيل واع من علماء كيمياء الشباب المؤمنين بأهمية و دور الكيمياء للرقي بأمتنا العربية.

وأردف الربيعة قائلاً : "اتسمت المنافسات بالجدية والمسابقات بالتميز وكانت الفرق على المستوى المطلوب حيث تحلى جميع المتنافسين والمحكمين بالروح الطيبة والاداء العلمى الرفيع والرؤية المحايدة".

وشكر د. الربيعة كافة العاملين على إنجاح هذا الحدث متمنياً المزيد من هذه الفعاليات التي تساهم في تنمية الدول العربية و تطورهم .

وقد حصلت المملكة العربية السعودية على المركز الاول في ترتيب الدول المشاركة في أولمبياد الكيمياء العربي الثامن الذي أقيم بمشاركة 27 طالباً وطالبة من 7 دول عربية بناء على قانون البطولة التي تضم فيها تسع ميداليات ذهبية و 9 فضية و 9 برونزية ، تلتها جمهورية مصر العربية في المركز الثاني فئة الميدالية الفضية ، وجمهورية لبنان في المركز الثالث فئة الميدالية البرونزية .. حيث حصل الطالب عبدالرحمن بن فياض آل ادريس على المركز الأول بينما جاء احمد شريف احمد عبدالله في المركز الثاني فيما حل عماد رياض جابر في المركز الثالث.

أضف تعليقك

تعليقات  0