“مدير الجمارك”: جهاز جديد لفحص المركبات يحدث نقلة نوعية بالعمل الجمركي

أعلن المدير العام للادارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي عن بدء تشغيل جهاز (سي.آي.بي.300) لفحص المركبات في منفذ النويصيب والذي يعد من أحدث تقنيات التفتيش الاشعاعي مشيرا الى انه سيتم الاستعانة به قريبا في منفذي العبدلي والسالمي.

وقالت (الجمارك) في بيان صحفي اليوم الاحد ان الجلاوي أكد عقب تدشين الجهاز الجديد في منفذ النويصيب ان الجهاز بامكانه كشف كافة المواد المهربة معتبرا استخدامه خطوة رائدة وأداة مساندة للتفتيش الجمركي.

وأوضح الجلاوي أن العديد من دول العالم شرعت في استخدام هذا الجهاز المتطور لما يتمتع به من كفاءة عالية مبينا انه نقلة أمنية نوعية في العمل الجمركي حيث يسهم بالكشف الدقيق على جميع محتويات المركبة في أقل من دقيقة مضيفا ان الاستعانة بهذه التقنية تأتي في إطار خطط الإدارة لتطوير العمل الجمركي وذلك بالتعاون مع شركة (جلوبال) وفق عقد مبرم بين الجانبين.

وشدد على ان موظفي الجمارك في سباق مع الزمن حيال المهربين الذين يطورون أنفسهم "ما يحتم علينا أن نتجاوز فكرهم بكافة الطرق ونستعين بأحدث الأجهزة لاحباط مخططاتهم في استهداف الكويت بكافة الممنوعات".

ومن جانبه قال نائب المدير العام لشؤون المنافذ الجمركية عدنان القضيبي ان هذا الجهاز يعد من أحدث الأجهزة العالمية ويضمن الحد من تهريب الممنوعات والمتفجرات بكافة أشكالها. ولفت إلى أنه سيتم تركيب وتشغيل جهاز آخر لفحص الشاحنات خلال المرحلة المقبلة في اطار خطة تطوير جميع المنافذ الجمركية.

ومن ناحيته قال نائب المدير العام لشؤون البحث والتحري اسامة الرومي انه تم إجراء جميع الاختبارات على الجهاز للوقوف على مدى فاعليته.

أضف تعليقك

تعليقات  0