6 أطعمة تساعد على خفض نسبة الكوليسترول السيء

يعاني الرجال الذين يبلغون سن الخمسين من ارتفاع نسبة الكوليسترول السيء في الدم وارتفاع ضغط الدم اللذان يؤديان إلى الإصابة بأمراض القلب أو السكتات الدماغية أو السكري،

ولكن يمكنهم يستطيعون الحصول على وقاية من هذه الأمراض عبر اتباع نظام غذائي طبيعي يتكون من الخضار والفواكه التي تسهم في خفض نسبة الكوليسترول ومنها:

 الرمان:

إن تناول الرمان بشكله الطبيعي أو شرب عصير الرمان الطبيعي يساعد في السيطرة على الكوليسترول عبر تباطؤ تراكمها في الأوردة والشرايين مما يقلل من نسبته في الدم.

الحمص:

يعتبر الحمص مصدر غني بالبروتين ولكنه فعال جداً في تخفيض نسبة الكوليسترول أيضاً بنسبة تصل إلى 5% في حال تم تناوله يومياً.

الخوخ:

يحتوي الخوخ على مضادات الأكسدة a.k.a. التي تقوي عضلة القلب وتخفظ ضغط الدم ونسبة الكوليسترول حيث أن تناول الخوخ ثلاث مرات في الإسبوع يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 34%.

الفاصولياء البيضاء:

تعتبر الفاصولياء البيضاء من أكثر أنواع الخضروات التي تسهم في محارية الكوليسترول السيء في الدم وتمنع تراكمه وتسهم في تقوية القلب وتخفض من نسبة السكر في الدم.

جوز الهند:

يعد جوز الهند من أكثر الفواكه الإستوائية فائدة لجسم الإنسان ومن أهم فوائدها أنها تساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول بالدم وتمنع تراكمه في الشرايين.

الكرز:

يتمتع الكرز بمذاق لاذع وحلو مميز وهو غني بالأنثوسيانينز أحد أهم مضادات الأكسدة التي تسهم في التقليل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية لكونه يساعد على التخلص من الكوليسترول السيئ في الدم.

أضف تعليقك

تعليقات  0