أرقام مثيرة للاهتمام.. تعرف على اللاعبين الأكثر دخلاً في العالم عام 2017

في السنوات الأخيرة تحولت كرة القدم من مجرد هواية إلى واحدة من مجالات المال والأعمال الأكثر ازدهاراً ونماءاً في تاريخ البشرية

فشعبية الساحرة المستديرة جعلتها كالجوهرة المضيئة التي تجذب أنظار كافة رجال الأعمال والمستثمرين حول العالم لشراء الأندية الرياضية .

والحقيقة أن تحول كرة القدم إلى صناعة كان له الكثير من الاَثار السلبية والكثير أيضاً من الاَثار الإيجابية خاصةً بالنسبة لنجوم كرة القدم في مختلف الأندية العالمية فلقد أصبح المستوى المادي لهؤلاء النجوم من حيث المعيشة

ومستويات الدخل السنوي تفوق الكثير من الدول النامية ودول العالم الثالث .

وفي التقرير التالي سوف نأخذك في جولة قصيرة تتعرف خلالها على نجوم كرة القدم الـ 20 الأعلى دخلاً في عام 2017 .

1- مسعود أوزيل نجم المنتخب الألماني و الصفقة الأغلى لفريق الأرسنال منذ الكثير من السنوات جنى 27.5 مليون دولار أميركي هذا العام.

2- جيرارد بيكيه مدافع برشلونة الاسباني أضاف إلى أرصدته البنكية 32.4 ملايين دولار أميركي هذا العالم .

3- روبن فان بيرسي نجم الأرسنال ومانشستريونايتد السابق ولاعب فناربخشة التركي الحالي حصل على 33.6 مليون دولار

4- لاعب برشلونة وقائد الأرسنال السابق ولاعب نشيلسي الحالي سيسك فابريغاس أبلى بلاء جيد على الصعبد المالي وجنى 33.8 مليون دولار أميركي

5- أسطورة ساحل العاج والقائد الإفريقي الأول لمانشستر سيتي الانجليزي حصد من راتبه والإعلانات مدفوعة الأجر العام الحالي 34 مليون دولار .

6-نجم هجوم المنتخب الإيطالي الذي لمع نجمه بشده قبل عامين بيلي فضل الانتقال إلى فريق شاندوج لينج الصيني عن جميع أندية أوروبا الكبيرة وهو ما بفسر حصوله على 35.2 مليون دولا هذا العام .

7- إيدن هازاردنجم البلوز تشيلسي و اللاعب الأهم في بلجيكا حالياً حصل على 35.3 مليون دولار كدخل سنوي هذا العام .

8-أفضل المدافعين في العالم وقائد العملاق باريس سان جيرمان ومنتخب البرازيل الصخرة ديغو كوستا جنى 38 مليون دولار في 2017 .

9- العملاق البرزايلي هالك الذي لعب في صفوف بورتو وزينيت الروسي اختار الذهاب إلى الصين وتحديداً لفريق شانغهاي سبينج الصيني لجني المزيد من الأموال وهذا ماحدث حيث حصل على دخل سنوي يقدر بنحو 39.2 مليون دولار .

10- أنخل دي ماريا لاعب ريال مدريد ومانستر يونايتد السابق وباريس سان جيرمان الحالي حصل على 39.3 مليون دولار كدخل سنوي من راتبه و تعاقدات الرعاة والمكافئات .

11- بول بوغبا لاعب مانشستر يونايتد صاحب أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم على مر العصور حصل على 39.5 مليون دولار كدخل سنوي عام 2017 .

12- النجم الكولومبي المنتقل حديثاً إلى بايرن ميونخ الألماني قادماً من ريال مدريد خيمس رودريجز استفاد من وجوده داخل الريال على الصعيد المادي حيث ارتفع دخله السنوي قبل مغادرة الميرنجي إلى 39.7 مليون دولار .

13- لاشك ان أجويرو أحد أفضل المهاجمين في العالم حالياً وهذا ما يفسر جنيه 39.8 مليون دولار عام 2017 .

13- لويس سواريز أحد أضلاع مثلث برشلونة الذي لا يقهر وصل دخله السنوي هذا العام إلى 40.6 ملايين دولار .

15- قائد مانشستر يونايتد السابق وين روني الذي غادر قلعة الأولد ترافولد ارتفع دخله السنوي هذا العام ليصل إلى 41.2 مليون دولار .

16- السلطان السويدي أسطورة بلاده زلاتان إبراهيموفيتش حصل على 59 مليون دولار كدخل سنوي خلال بقاءه لعام واحد فقط ضمن صفوف مانشستر يونايتد الانجليزي.

17- على الرغم من الإصابات إلى أن راتبه السنوي وأموال الإعلانات والرعاة جعلت مجموع الدخل الكلي للنفاثة الويلزية جاريث بيل يصل إلى 60 مليون دولار .

18- أمل البرازيل في الفوز بلقب كأس العالم الغائب عن خزائن السيلساو منذ عام 2002 نيمار دا سيلفا جنى 62 مليون دولار عام 2017 .

19- لا بأس بمبلغ 133 مليون دولار بالنسبة لليونيل ميسي الذي ينظر إليه البعض باعتباره اللاعب الأفضل في تاريخ كرة القدم .

20- كريستيانو رونالد اللاعب الأكثر تكاملاً كما يطلق عليه البعض هو أسطورة رياضية بعقلية رجال أعمال وهذا ما يفسر حصوله على 155 مليون دولار كدخل سنوي عام 2017 .

أضف تعليقك

تعليقات  0