«الرياضة» تطلق مشروع #عيالنا_املنا بالتعاون مع وزارة التربية

اعلن مدير عام الهيئة العامة للرياضة بالانابة الدكتور حمود فليطح عن انطلاق المشروع الرياضي التربوي (عيالنا املنا) الثاني في جميع مراحل المناطق التعليمية يوم الاربعاء المقبل وحتى ابريل 2018 بالتعاون مع وزارة التربية.

وقال الدكتور فليطح خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين للاعلان عن المشروع ان الفعالية تعتبر من اهم المشاريع التي قامت بها الهيئة لتسلط الضوء على الطلبة والطالبات المتميزين وصقل مواهبهم.

واكد ان المشروع يتيح الفرصة للمدربين لأكتشاف المواهب الرياضية بسن مبكر لتصبح نجوما في المستقبل تغذي المنتخبات الكويتية داعيا المدربين الوطنيين في الاندية للانخراط في مشروع (عيالنا املنا) لأكتشاف المواهب.

واشار فليطح الى ان مشروع (عيالنا املنا) في النسخة الاولى قد حقق الاهداف المرجوه منه متمنيا تحقيق افضل النتائج في النسخة الثانية من المشروع.

من جانبه قال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية فيصل المقصيد خلال المؤتمر ان المشروع يشمل مختلف الألعاب الرياضية اضافة الى ادراج مشاريع جديدة لتكون رافدا للمنتخبات الوطنية.

وافاد مقصيد انه تم اضافة لعبة كرة اليد والسباحة وألعاب القوة للبنين بجانب دوري كرة القدم للمرحلة المتوسطة وضم المعهد الديني للدوري لتكون بشكل واسع وعطاء حصيلة اكبر من كشف المتميزين.

وبين أن مسابقة فئة الطالبات ستكون لكرة قدم الصالات وألعاب القوة بالاضافة الى استحداث مركز الموهوبين لصناعة بطل من الطلبة المتميزين وسط رؤية أكبر تنطلق مع انطلاق المشروع.

وكانت النسخة الاولى من المشروع اشتملت على اقامة ست اكاديميات لكرة القدم لطلبة الابتدائية في محافظات الكويت الست واكاديميتين للسباحة الاولى للبنين والثانية للبنات.

وتضمنت ايضا اربع اكاديميات للبولينغ منفصلتين للبنين والبنات ودوري المدارس للمرحلة المتوسطة بمشاركة جميع المناطق التعليمية والتعليم الخاص والتعليم الديني اضافة الى ماراثون للبنين والبنات بمشاركة سبعة آلاف طالب وطالبة من المرحلة المتوسطة.

أضف تعليقك

تعليقات  0