حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

(كونا) -- الثاني من نوفمبر:

1962 - انضمام الكويت إلى المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة.

1968 - النواب سليمان الذويخ وحمد العيار وناصر العصيمي يقدمون استجوابا لوزير العدل خالد الجسار خلال دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني وموضوعه فقدان ملفات موظفي الوزارة وتقديم معلومات غير صحيحة عن الجنايات وتمت مناقشته في جلستين وانتهى عند مرحلة النقاش.

2001 - الجمعية العامة للأمم المتحدة توافق على إدراج مشروع القرار الذي تقدمت به دولة الكويت والداعي إلى إعلان السادس من نوفمبر من كل عام يوما دوليا للاحتفال بمنع استخدام البيئة في الحروب والصراعات العسكرية.

2002 - النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يرعى حفل بدء العام الجامعي الأول للجامعة العربية المفتوحة في مقرها الرئيسي بدولة الكويت.

2002 - البلاد تشهد موجة من الأمطار الغزيرة المصحوبة بالبرق والرعد والرياح الشديدة التي وصلت سرعتها إلى 80 كيلومترا في الساعة غطت الغيوم السوداء سماء البلاد لدرجة انعدمت معها الرؤية وبلغت كمية الأمطار التي هطلت هذا اليوم 5ر44 ملليمتر.

2003 - بنك الكويت المركزي يبدأ العمل رسميا بشبكته الالكترونية الخارجية تحت اسم (سي - بي - كي - نت) في برج التحرير.

2005 - انتخاب الدكتور غانم النجار عضوا في الهيئة العامة لخبراء الأمم المتحدة ليكون أول عربي يتم انتخابه في الهيئة.

2008 - معهد الهيئة المساندة يستقبل أول دفعة من الشرطة النسائية الكويتية من حملة الشهادات الجامعية والدبلوم والثانوية العامة وبلغ عددهم 40 فتاة.

2008 - اختيار المهندسة منار الحشاش أول سفيرة كويتية في مجال الشباب وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى الأمم المتحدة حصلت على لقب (قيادية الأمم المتحدة الإلكترونية).

2008 - يوسف العسكري يحرز ميداليتين ذهبيتين اثر فوزه في سباقي 200 متر حرة و100 متر فراشة لفئة سن (13 - 14) سنة في بطولة السباحة الدولية التي أقيمت في مدينة موكوكا في مقاطعة ساوباولو البرازيلية.

2010 - سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسومين أميريين رقم (445) و(446) لسنة 2010 بإنشاء سفارة لدولة الكويت في كل من جمهورية قبرص وجمهورية مالطا.

2010 - الكويت تقدم مساهمة طوعية استثنائية لعام 2010 بلغت 300 الف دولار لمفوضية الامم المتحدة السامية لحقوق الانسان في جنيف.

2011 - سمو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح يفتتح المركز الامريكاني الثقافي في منطقة قبلة. 2012 - أمين سر جمعية الصحفيين الكويتية فيصل القناعي يفوز برئاسة الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية بالتزكية لأربع سنوات مقبلة وذلك اثناء افتتاح المؤتمر ال 16 للاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية.

2013 - فريق الكويت يحصل على كأس التفوق العام في بطولة الخليج التاسعة للبلياردو في دبي.

2013 - نادي الكويت الرياضي يحقق انجازا قياسيا على صعيد القارة الاسيوية بحصوله للمرة الثالثة في تاريخه على لقب مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عقب فوزه في المباراة النهائية على نظيره القادسية بهدفين دون رد.

2013 - استشاري الأورام في دولة الكويت الدكتور خالد الصالح يفوز (بجائزة الكويت للسرطان وأمراض القلب الوعائية والسكري) التي تمنحها المنظمة العالمية في اقليم شرق البحر المتوسط تقديرا لجهوده في هذا المجال.

2014 - شركة نفط الكويت تفوز بالجائزة الذهبية للصحة والسلامة التي تقدمها الجمعية الملكية البريطانية لتجنب الحوادث (روسبا).

2015 - وزراء ثقافة الدول الاسلامية يختارون دولة الكويت عضوا بالمجلس الاستشاري.

2016 - وفاة المخرج الإذاعي ورائد المسرح الكويتي أحمد الضرمان عن عمر يناهز 70 عاما.

أضف تعليقك

تعليقات  0