العروج: مؤتمر مستجدات جراحة الحنجرة يسهم بتعزيز الخدمة الطبية

(كونا) -- قالت وزارة الصحة الكويتية إن مؤتمر المستجدات الطبية بجراحة الحنجرة والاحبال الصوتية المقرر عقده في فبراير المقبل يأتي ضمن قائمة مؤتمرات تستند اليها الوزارة كاحدى ركائز النهوض بالخدمات الصحية في الكويت.

واضاف رئيس قسم الانف والاذن والحنجرة بمستشفى الفروانية ورئيس المؤتمر الدكتور حمود العروج في تصريح صحفي اليوم الخميس ان المؤتمر الذي ينظمه المستشفى ليومين وتشارك فيه عدة دول يتضمن عددا من المحاضرات وورش العمل التي تسلط الضوء على المستجدات العلمية في جراحة الحنجرة والاحبال الصوتية.

واوضح ان المحاضرات ستركز على آخر ما توصلت اليه البحوث في علاج شلل الاحبال الصوتية وحقن الاحبال الصوتية ب(الفيلر والبوتوكس) لعلاج بعض الامراض مبينا ان ما سيتم تقديمه من محاضرات سيرفع مستوى الكفاءة لدى الاطباء واختصاصيي النطق والسمع فضلا عن تبادل الخبرات.

واشار العروج الى ان ورش العمل ستتطرق الى صعوبات البلع وكيفية التشخيص السليم للوصول الى العلاج المناسب وعلاج التخاطب لحالات شلل الاحبال الصوتية ومشكلات الصوت عند المعلمين والمعلمات.

وذكر ان المؤتمر يشارك فيه اطباء استشاريون متخصصون يمثلون الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وكندا واستراليا والسعودية والامارات.

وقال إن المؤتمر سيسبقه اجراء عدد من العمليات الجراحية الدقيقة عن طريق استخدام احدث الاجهزة التقنية في هذا المجال وسيصاحبه معرض طبي يستعرض الاجهزة المتطورة.

وأضاف ان التسجيل بالمؤتمر متاح لكل الأطباء واختصاصيي النطق والسمع والطلبة المتدربين والممرضين بهدف زيادة المعرفة العلمية مشيرا الى ان معهد الكويت للاختصاصات الطبية التابع لوزارة الصحة الكويتية سيمنح 15 نقطة من برنامج التعليم الطبي المستمر للمشاركين بالمؤتمر و21 نقطة للمشاركين بورش العمل.

أضف تعليقك

تعليقات  0