حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث فى السابع من نوفمبر فى الكويت

 1965 - قسم السينما بوزارة الإعلام ينتج فيلم (العاصفة) أول فيلم روائي كويتي كتبه عبد الأمير التركي وأخرجه محمد السنعوسي وأداه الفنانون عبدالحسين عبد الرضا وخالد النفيسي وجوهر سالم وفرقة بن حسين للفنون البحرية.

1978 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر المرسوم بالقانون رقم (45) لسنة 1978 في شأن الموافقة على اتفاقية الكويت الإقليمية للتعاون في حماية البيئة البحرية من التلوث والبروتوكول الخاص بالتعاون في مكافحة

التلوث بالزيت والمواد الضارة الأخرى في الحالات الطارئة الملحقة بها.

1988 - دولة الكويت والسعودية توقعان اتفاقية بشأن أملاك رعايا الدولتين في المنطقة المقسومة وتقضي الاتفاقية بأن تدفع دولة الكويت إلى السعودية مبلغ 8 ملايين دينار كويتي لتعويض المواطنين السعوديين عن أملاكهم في القسم

الشمالي من المنطقة المقسومة وتتولى الكويت تعويض مواطنيها عن مزارعهم في القسم الجنوبي من المنطقة المقسومة وتؤول هذه المزارع لحكومة السعودية.

1992 - الاحتفال بتصدير أكبر شحنة من نفط البحيرات التي سكبها النظام العراقي على أرض الكويت حيث تكونت أكثر من 300 بحيرة نفطية بعد تدمير أكثر من 700 بئر من آبار النفط المنتشرة في البلاد.

1994 - افتتاح أحدث مركز إقليمي لتحاليل ودراسات صخور وموانع مكامن النفط في مقر معهد الكويت للأبحاث العلمية ويعد المركز فريدا من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

1998 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يتفضل ويشمل برعايته افتتاح الدورة الأولى للهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وتم تشكيل الهيئة الاستشارية بقرار المجلس الأعلى بناء على اقتراح من أمير الكويت.

2000 - اعتماد وزير الإعلام الدكتور سعد بن طفلة العجمي نتائج جوائز الدولة التقديرية للفائزين بها للمرة الأولى ممن ساهموا في إثراء الحركة الثقافية في الكويت وهم الأديب خالد سعود الزيد والمؤرخ سيف مرزوق الشملان والشاعر أحمد السقاف.

2005 - وزارة الإعلام تقيم احتفالية بمناسبة مرور أربعين عاما على إنتاج أول فيلم روائي كويتي بعنوان (العاصفة).

2010 - نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للاختراعات في الشرق الأوسط الذي نظمه النادي العلمي الكويتي واستمر ثلاثة أيام بمشاركة 34 دولة.

2010 - الرامية مريم الرزوقي تحقق المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات رماية البندقية 10 أمتار في البطولة الدولية لرماية أسلحة ضغط الهواء التي أقيمت بالعاصمة التايلندية بانكوك وحصلت الرامية حصة الزايد على المركز

الثاني والميدالية الفضية وحقق فريق البندقية 10 أمتار المكون من مريم ارزوقي وحصة الزايد وعائشة قاسم المركز الأول والميدالية الذهبية.

2013 - دولة الكويت وفرنسا توقعان اتفاقية لإجراء تمرين (لؤلؤة الغرب 2014) الذي يتكون من سلسلة من التمارين العسكرية المشتركة الجوية والبرية والبحرية بهدف رفع قدرة الاستجابة.

2016 - الكويت ممثلة في وزارة الأشغال العامة تفوز بجائزة الاستدامة 2016 في قمة التغير المناخي والبيئة المستدامة في مجال التصميم المستدام للمباني والمنشآت والبنى التحتية في العاصمة القطرية الدوحة.

2016 - متسابق الدراجات النارية الرملية (موتو.كروس) براك الجسمي يحقق لقب بطولة العالم لل (موتو.كروس) في ولاية كاليفورنيا الأمريكية

أضف تعليقك

تعليقات  0