حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

(كونا) -- التاسع من نوفمبر 

 1964 - تشكيل مجلس الدفاع الأعلى ويرأسه رئيس مجلس الوزراء ويضم في عضويته سبعة وزراء ورئيس الحرس الوطني ورئيس الأركان العامة للجيش.

1990 - ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد العبدالله يصرح بمناسبة مرور 100 يوم على احتلال النظام العراقي "نجد أنفسنا أشد عزما على تحرير كويتنا العزيزة من رجس احتلاله وإن العالم كله أكثر إصرارا على هزيمة البغي والعدوان".

1993 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد يقلد ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز قلادة مبارك الكبير.

1999 - دولة الكويت تفوز بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو) بعد حصولها على 118 صوتا من إجمالي عدد أصوات الدول الأعضاء في المنظمة والبالغ 187 صوتا.

2000 - وزارة الداخلية تعتقل مجموعة مكونة من ثلاثة مواطنين كويتيين وشخص آخر من إحدى دول شمال أفريقيا يحمل جواز سفر خليجي مزور كانت تخطط للقيام بعمليات تخريبية داخل الكويت وخارجها.

2010 - سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر المرسوم رقم 467 لسنة 2010 بإنشاء الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية لمدة خمس سنوات ويتبع مجلس الوزراء وتم تعيين صالح يوسف الفضالة رئيسا تنفيذيا للجهاز.

2014 - شركة نفط الكويت تتسلم جائزة مجلس الوزراء العرب لشؤون البيئة للعام 2014 في جدة.

2014 - المنتخب الكويتي يحرز بطولة دول مجلس التعاون للتايكواندو الخامسة بالبحرين.

2015 - توجه أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى روسيا الاتحادية في زيارة رسمية هي الاولى من نوعها منذ تولي سموه مقاليد الحكم أسفرت عن التوقيع على ست اتفاقيات ثنائية شملت المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والثقافية.

2016 - شركة البترول الكويتية العالمية (كي.بي.أي) توقع مذكرة تفاهم لمشروع مصفاة (الدقم) مع شركة النفط العمانية بطاقة استيعابية تصل 230 ألف برميل.

أضف تعليقك

تعليقات  0