"دانة الصفاة" ترفع توصية لهيئة الأسواق لتخفيض رأسمالها لعدم الحاجة

(كونا) -- رفعت شركة (دانة الصفاة) الغذائية الكويتية توصية بأخذ موافقة (هيئة أسواق المال) والجهات الرسمية لتخفيض رأسمالها لعدم الحاجة بعد التخارج من الاستثمار في شركة (أف أند بي لبنان).

وبينت الشركة في افصاح على الموقع الالكتروني للبورصة الكويتية اليوم الخميس أن تخفيض رأس المال سيكون عن طريق توزيعات نقدية بمبلغ 03ر14 مليون دينار (8ر45 نحو مليون دولار) بما يعادل 9 فلوس من القيمة الأسمية للسهم مضافا اليها الخسائر المتراكمة بنحو 5ر957 ألف دينار (نحو 13ر3 مليون دولار).

وأضافت أن مجلس الإدارة قرر تكليف الإدارة التنفيذية بعمل اللازم نحو اخطار الجهات الرسمية والرقابية بالدولة للحصول على الموافقات الخاصة بعملية التخفيض تمهيدا لرفع الأمر الى الجمعية العمومية غير العادية لاتخاذ القرار النهائي في هذا الصدد.

وأسست (دانة الصفاة) في عام 1972 وادرجت في بورصة الكويت عام 1984 ويبلغ رأسمالها 8ر28 مليون دينار (نحو 17ر94 مليون دولار).

وتكمن أغراض الشركة في صيد الأسماك واستيرادها وتصديرها للخارج وتسويق منتجاتها محليا وفتح مراكز تسويق الأسماك الطازجة والمساهمة في الشركات الأخرى التي لها علاقة بالمواد الغذائية وتملك العقارات والمباني التي لها علاقة بصيد الأسماك.

كما تكمن في مزاولة جميع أنواع الأنشطة التي لها علاقة بصيد الأسماك والقيام عموما بكل الأنشطة التي من شأنها أن تؤدي الى الاستغلال الأمثل لأغراض الشركة واستثمار الفوائض المالية النقدية في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة وتأسيس وتشغيل وإدارة المطاعم.

أضف تعليقك

تعليقات  0