"الصناعات البترولية": نسبة التكويت في الشركة تجاوزت 90 المئة

(كونا) -— أعلن الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة هاشم هاشم اليوم الخميس تجاوز نسبة التكويت في الشركة 90 في المئة من اجمالي عدد العاملين فيها.

وأعرب هاشم في كلمة ألقاها في حفل أقامته الشركة بمناسبة الذكرى الأولى لتأسيسها عن اعتزازه بهذا الإنجاز مبينا ان عملية التأسيس لم تكن سهلة وان الشركة استطاعت استكمال اجراءات التأسيس المطلوبة مع مؤسسة البترول الكويتية ووزارتي العدل والتجارة وتأسيس كيانها القانوني في مدة زمنية قصيرة.

وأوضح انه تم وضع خطة متأنية بشكل تفصيلي وعملي لإدارة الشركة التي تمتلك أصولا ضخمة مشيرا الى مجمع (الزور) النفطي المتكامل الذي يشمل مصفاة الزور التي تعد من أكبر المصافي في المنطقة.

ولفت الى مرافق الشركة الدائمة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال ومجمع الصناعات البتروكيماوية مبينا ان (الصناعات البترولية) بدأت بمجموعة صغيرة من الافراد وشكلت هيكلها الاداري والمالي والقانوني وحرصت على استقطاب خيرة الطاقات الشبابية الكويتية من موظفي القطاع النفطي والشباب حديثي التخرج.

وأشاد بالتعاون والدعم اللا محدود من مؤسسة البترول الكويتية والشركات الزميلة لاسيما شركة البترول الوطنية الكويتية وشركة نفط الكويت ودور تلك الشركات خلال المرحلة الماضية.

من جانبه اشار نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والإدارية في الشركة محمود أبل الى تطلع (الصناعات البترولية) لمزيد من الانجازات بجهود كل العاملين ومساندة مؤسسة البترول الكويتية والشركات الزميلة معتبرا أن "مشاريع الشركة إضافة مهمة للاقتصاد الكويتي".

وأفاد أبل ان الشركة استقطبت كثيرا من الخبرات النفطية المتميزة لافتا الى إيجاد فرص عمل جديدة للشباب الكويتي الذي سيتولى الدفة في الشركة.

وتأسست الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة في العام 2016 وكانت نتاج جهود حثيثة ودعم من مؤسسة البترول الكويتية والشركات الزميلة التي تضافرت في سبيل تأسيس الشركة وإرساء قواعدها الرئيسية من هيكل تنظيمي ونظم ولوائح وسياسات مالية وإدارية

ويكمن دور الشركة في عمليات التكامل لمراحل إنشاء وتشغيل وإدارة مجمع التكرير والبتروكيماويات ومرافق استيراد الغاز الطبيعي المسال في منطقة الزور.

أضف تعليقك

تعليقات  0