حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث فى الثالث عشر من نوفمبر فى الكويت

 1954 - بدء الدراسة بالكلية الصناعية في الكويت بالتحاق 12 طالبا في قسم النجارة.

1973 - الاعلان رسميا عن استشهاد تسعة من أفراد الجيش الكويتي يمثلون لواء اليرموك المشارك في المعارك التي وقعت في منطقة قناة السويس وتم دفنهم في مقابر الشهداء في مصر.

1983 - افتتاح ديوانية الصيادين بمنطقة الفحيحيل.

1993 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر المرسوم رقم 257 لسنة 1993 بإنشاء الأمانة العامة للأوقاف لتمارس الاختصاصات المقررة لوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية في مجال الوقف.

1994 - الكويت تحتضن ملتقى الوفاء الخليجي الأول لرؤساء مجالس الشورى والوطني والأمة بدول مجلس التعاون الذي يكرس مبادئ الوحدة وتبادل الرأي والمشورة في جميع الميادين الأمنية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي تربط بين دول المجلس.

2008 - نادي السالمية الرياضي لتنس الطاولة يحرز بطولة الأندية العربية بعد فوزهم في المباراة النهائية على النادي الأهلي المصري 3/صفر.

2008 - المحكمة الكلية تقضي وبصفة مستعجلة بوقف التداول في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) وتأجيل مواعيد عقود الآجل مؤقتا لحين الفصل في موضوع الدعوى المرفوعة للحد من خسائر السوق واستمر الايقاف إلى 17 نوفمبر.

2011 - المخترعان الكويتيان عبدالله أبو القاسم وصادق قاسم يفوزان بثلاث ميداليات ذهبية وأخرى فضية وثلاث جوائز مهمة في معرض الاختراعات لدول شرق آسيا المقام في كرواتيا.

2013 - سمو أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح يصدر توجيهات بالتبرع بقيمة 10 ملايين دولار للفلبين لإنقاذ المنكوبين فيها اثر اعاصير اجتاحتها.

2013 - النائب رياض العدساني يتقدم رسميا الى الامانة العامة لمجلس الامة بطلبي استجواب لكل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الاسكان وفقا للمادة 100 من الدستور دون الاشارة الى محور معين واكتفى بكتابة مقدمة يشرح فيها "اخفاق الرئيس في السياسة العامة للحكومة التي تدخل ضمن نطاق أعماله".

2013 - المندوب الدائم لدولة الكويت يعلن لدى منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) السفير الدكتور علي الطراح عن فوز دولة الكويت بمقعد في المجلس التنفيذي التابع للمنظمة الدولية.

2015 - المصور الكويتي ماجد السلطان يفوز بالمركز الثاني في مسابقة (كوكب الارض) العالمية بالمكسيك.

2015 - منظمة اليونيسكو تختار المغفور له الشيخ عبدالله الجابر الصباح كشخصية عالمية في مجال الثقافة والتعليم للعام 2014-2015 وذلك في حفل أقيم في العاصمة باريس بجمهورية فرنسا الصديقة

أضف تعليقك

تعليقات  0