"قطر للبترول" تعلن توقيع اتفاق لاستكشاف منطقة بحرية قبالة سلطنة عمان

(كونا) -- اعلنت شركة قطر للبترول اليوم الثلاثاء انها وقعت اتفاقا تصبح بموجبه شريكا بنسبة 30 بالمئة من نسبة المقاول في اعمال الاستكشاف والمشاركة بالإنتاج في المنطقة البحرية رقم 52 قبالة سواحل سلطنة عمان.

وذكرت الشركة في بيان صحفي انه بعد موافقة الجهات المختصة في عمان ستكون أطراف اتفاقية الاستكشاف والمشاركة بالإنتاج هي حكومة سلطنة عمان وكل من (قطر للبترول) بحصة تبلغ 30 بالمئة وشركة (ايني) الايطالية بحصة تبلغ 55 في المئة وشركة النفط العمانية بحصة تبلغ 15 بالمئة.

من جهته قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول المهندس سعد الكعبي ان الاتفاق يمثل نقطة انطلاق نحو المزيد من الفرص المجزية للطرفين. وأعرب الكعبي عن امله بان يجلب التعاون المشترك الكثير من الفوائد لجميع الشركاء وبالأخص لقطاع النفط والغاز العماني وللشعب العماني.

يذكر ان المنطقة رقم 52 هي منطقة غير مستكشفة الى حد كبير وتبلغ مساحتها اكثر من 90 الف كيلومتر مربع وتقع في مياه تتراوح اعماقها من 10 امتار الى اكثر من ألفي متر.

وستبدأ الاطراف المتعاقدة (من خلال شركة ايني الايطالية التي ستكون هي المشغل بموجب عقد الاستكشاف والمشاركة بالإنتاج) في تنفيذ برنامج استكشاف يتضمن مسحا زلزاليا ثلاثي الابعاد وتتبعه اعمال الحفر والتنقيب.

وكان الكعبي قد وقع الاتفاق في العاصمة العمانية مسقط بحضور وزير النفط والغاز العماني الدكتور محمد الرمحي والرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية المهندس عصام الزدجالي والرئيس التنفيذي لشركة (ايني) كلاوديو ديسكالزي.

أضف تعليقك

تعليقات  0