"اكس نايل" أول هاتف جوال صناعة مصرية

تسلم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى نسخة من أول هاتف جوال صناعة مصرية خلال فعاليات مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات الذي افتتح الأحد. وأكد السيسي في كلمته أن قطاع تكنولوجيا المعلومات يعد ركيزة أساسية في خطة الدولة للتحول نحو المجتمع الرقمي المتكامل. وقال "نجنى اليوم ثمار عدة مبادرات تم إطلاقها خلال السنوات الأخيرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف تحقيق نقلة نوعية في المجتمع المصري عبر توطين التكنولوجيا في محافظات مصر المختلفة وتوفير البيئة التي تشجع على بناء قدرات الشباب والنهوض بمجال صناعة وتصميم الإلكترونيات".

وأعلن السيسي عن إطلاق مشروع بوابة التأشيرة الإلكترونية السياحية المصرية كمرحلة أولى من المشروع القومي المتكامل لتطوير آليات العمل التكنولوجية بمراكز معلومات مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية". من جانبه قال ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مصر أنتجت أول هاتف محمول محلي الصنع، وبمكونات محلية بنسبة 45%. وأضاف "تم إطلاق خدمات الجيل الرابع فى ديسمبر الماضى، ومصر تستعد حاليًا بالدراسات والتجارب لإدخال تكنولوجيا الجيل الخامس لمصر.

وأوضح أن قطاع الاتصالات يسير في طريق تحقيق أهدافه ضمن خطة التنمية المستدامة 2030، وهو ما سينعكس إيجابيًا على تعظيم مساهمات تكنولوجيا المعلومات على النمو الاقتصادي لمصر.

إمكانات أول هاتف جوال مصري

الاسم: هاتف اكس نايل NILE X

إنتاح شركة sico

مدعوم بخاصية

4G 64 GB السعة التخزينية

شحن سريع TYPE C

كاميرا مزدوجة 13 ميجا بيكسل Android 7.0 naugat

الفتح بخاصية بصمة الأصبع.

ونقلت وسائل اعلام مصرية عن مسئوليين قولهم إن الهاتف سيكون متاحا في الأسواق منتصف الشهر الجاري بسعر 237 دولارا .

أضف تعليقك

تعليقات  0