الفريق الدوسري يتفقد طائرة الدولفين الجديدة

أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق / محمود محمد الدوسري أن عملية التحديث والتطوير والنقلة النوعية التي تشهدها أجهزة وزارة الداخلية والتي يقودها معالي الفريق م. الشيخ / خالد الجراح الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية تأتي في إطار الرؤية الاستراتيجية لتحديث كافة قطاعات الوزارة والدعم المستمر من جانب الدولة للمؤسسة الأمنية للقيام بالمهام المنوطة بها في ظل التطورات والمستجدات الأمنية الجارية والتي تتطلب المزيد من الجاهزية واليقظة. وأشاد بالقائمين على إدارة جناح طيران الشرطة وكفاءتهم في القيام بالدور المنوط لهم في الحفاظ على أمن البلاد وسلامتها.

جاء ذلك خلال تفقد الفريق الدوسري للطائرة الدولفين الجديدة صباح يوم الخميس 7/12/2017 والتي انضمت مؤخراً لدعم أسطول طائرات إدارة جناح طيران الشرطة بوزارة الداخلية، بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء عبد الله المهنا، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات اللواء / جمال الصايغ ومدير عام الإدارة العامة للتحقيقات اللواء حقوقي د. فهد الدوسري، واللواء حسن الشمري، وعدد من القيادات الأمنية.

واستمع الفريق الدوسري إلى شرح من اللواء جمال الصايغ عن الطائرة الجديدة التي تعتبر من الجيل الحديث لطائرة الدولفين ومن مهامها مراقبة الطرق حيث يوجد بها كاميرا حرارية عالية الجودة مع إمكانية البث المباشر إلى غرفة العمليات وتوجيه الدوريات الأرضية عن طريق جهاز الاتصال الخاص بالوزارة، ومساندة الإدارة العامة للإطفاء في عمليات الإطفاء عن طريق نقل حمولة من المياه إلى موقع الحريق وتتميز بدقة عمليات البحث والإنقاذ نهاراً وليلاً بالتقنية المتوفرة بالطائرة، بالإضافة إلى مساندة عمليات خفر السواحل.

كما أشار مدير إدارة جناح طيران الشرطة العقيد طيار / سالم الشهاب إلى أن الطائرة تتميز بسعة مقصورتها وبتعدد المهام التي تقوم بها وبسرعة التشغيل ومزودة بأحدث التقنيات الفنية المتطورة في العالم والتي تمكنها من القيام بجميع المهام المطلوبة، لافتاً إلى أنها مكملة لسرب الطائرات التي تمتلكها وزارة الداخلية منذ 2005، وأوضح أن هذه الصفقة تحقق لوزارة الداخلية نقلة نوعية في تطوير دورياتها الجوية وزيادة مهامها الأمنية سواء على المستوى الأمني أو العسكري.



أضف تعليقك

تعليقات  0