جامعة الكويت: طرح ماجستير العلوم في نظم المعلومات الحاسوبية الفصل الدراسي المقبل

(كونا) -- أعلنت جامعة الكويت اليوم الاحد طرح برنامج ماجستير العلوم في نظم المعلومات الحاسوبية في كلية علوم وهندسة الحاسوب اعتبارا من بداية الفصل الدراسي المقبل.

وقال رئيس قسم علوم المعلومات في الكلية الاستاذ الدكتور جهاد الدلال في تصريح صحفي ان برنامج الماجستير صمم ليمكن الملتحقين به من اكتساب المعرفة والمهارات المتقدمة والطرق الحديثة في تطوير النظم الى جانب تعليمهم التقنيات اللازمة لتصميم وإدارة نظم المعلومات وتطبيقها داخل الشركات والمنظمات.

وأوضح ان موضوعات البرنامج تتبع منهج متوازن يزود حاملي درجة ماجستير بالمعارف الحديثة والمهارات المطلوبة كي تنافس مشاريعهم السوق العالمية بقوة وتمكنهم من مواكبة المتغيرات المتلاحقة في ساحة السوق.

ولفت الى ان البرنامج يستجيب لزيادة الاحتياج للقيادات في نظم المعلومات في مجالات تطوير نظم المعلومات وأمن المعلومات وإدارة البيانات والمعرفة الى جانب المعلوماتية في مجال الصحة.

وعن سياسة القبول في البرنامج ذكر الدلال ان البرنامج مصمم لخدمة المرشحين الحاصلين على درجة البكالوريوس في مجالات ذات صلة بنظم المعلومات والراغبين في المتابعة في مسار وظيفي في نظم المعلومات.

وبين ان من شروط الالتحاق بالبرنامج ان يكون المتقدم حاصلا على درجة البكالوريوس بمعدل عام لا يقل عن 67ر2 اضافة الى اجتياز اختبار اللغة الانجليزية (التوفل) بدرجة لا تقل عن 500 درجة او 5 درجات في اختبار (الايلتس).

أضف تعليقك

تعليقات  0