وزير التربية: انطلاق اختبارات نهاية الفترة الدراسية الاولى للمرحلة الثانوية.. الاثنين المقبل

اعلنت وزارة التربية والتعليم العالي جاهزيتها لاستقبال الطلبة لأداء اختبارات نهاية الفترة الدراسية الاولى للمرحلة الثانوية التي تنطلق بعد غداً الأثنين . 

وفي هذا الشأن شدد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي على ضرورة تهيئة الأجواء الملائمة لتأدية جميع الطلاب للاختبارات على أكمل وجه والحكمة وحسن التصرف من خلال القائمين على لجان الاختبارات من الهيئة الإدارية والتعليمية وخاصة المراقبين والمشرفين.

كما وجه الوزير العازمي على ضرورة الاستعداد للتعامل بحسن تصرف مع الفروق الفردية والحالات الخاصة واي عارض يطرأ على عملية الاختبارات .

وبين العازمي أن الاثنين المقبل سيشهد انطلاقة اختبارات المرحلة الثانوية لجميع الصفوف والبالغ عددهم 112160 طالب وطالبة في الصف العاشر والحادي عشر ( علمي- ادبي) والثاني عشر ( علمي - ادبي ) بالاضافة الى الصف الثاني عشر في التعليم الديني.

كما أوضح العازمي أن عدد طلاب العاشر يبلغ (39636)، والحادي عشر القسم الأدبي (13731)، والحادي عشر علمي (20928)، أما عدد طلاب الصف الثاني عشر القسم العلمي فيبلغ (21686)، وعدد طلاب القسم الأدبي بالصف الثاني عشر (14958)، فيما بلغ عدد طلاب الثاني عشر في التعليم الديني (1221) طالبًا وطالبة.

وأضاف الوزير العازمي أنّ اختبارات الصفين العاشر والحادي عشر بالقسمين العلمي والأدبي وكذلك اختبارات الصف ال12 بالقسم الأدبي، والثاني عشر بالتعليم الديني ستنتهي في 8 يناير المقبل في حين تنتهي اختبارات القسم العلمي للصف ال12 بحلول 7 من الشهر ذاته.

كما دعا الوزير العازمي، الطلابَ إلى بذل الجهد وأن يضعوا نصب أعينهم هدف تحقيق التفوق والتميّز وحصاد أفضل النتائج لا مجرد القناعة بالحصول على النجاح فحسب، وأن يبتعد كلّ طالب عن كل ما يحول دون قيامه بالاستعداد الكامل والتحصيل التام لأداء الاختبار.

وقال العازمي أن الوزارة في كلّ خططها تتطلع إلى مصلحة أبنائنا الطلاب وترقّب تفوقهم وهي في الوقت ذاته حريصة كل الحرص على تطبيق النظم واللوائح المعمول بها في شأن محاولات الغش أثناء تأدية الاختبارات، مشددًا على أنَّه في حال تم ضبط أي طالب في حالة غش أو محاولة ذلك فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه مشددًا على أنه لن يتم التهاون في هذا الأمر.


أضف تعليقك

تعليقات  0