الكيماويات البترولية: إغلاق مصانع الأسمدة في مارس المقبل

(كونا) -– قال مسؤول في شركة صناعة الكيماويات البترولية الكويتية اليوم الأحد إن الشركة لديها خطط متكاملة لإغلاق مصانع الأسمدة التابعة لها "بشكل آمن" بنهاية مارس المقبل.

وأوضح مدير الصحة والسلامة والبيئة سالم العازمي لمجلة (كيميا) الصادرة عن الشركة أن (الكيماويات البترولية) تعمل بكامل طاقتها لاكمال عملية الاغلاق بالكفاءة المطلوبة ومراعاة الحفاظ على صحة وسلامة العاملين وحماية المعدات. وأضاف العازمي أن إغلاق مصانع الأسمدة يأتي بعد عقود من العمل والإنتاج لافتا إلى أهمية دور (الصحة والسلامة والبيئة) في عملية الإغلاق لاسيما مايتعلق بدراسة المخاطر المحتملة أثناء وبعد عملية الإغلاق.

وحول دور الفرق المشاركة في عملية الاغلاق قال إن فريق الإغلاق وحفظ المعدات هو المسؤول عن الإغلاق الآمن للمصانع والمحافظة على سلامة المعدات فضلا عن تحييد خطورة المواد الكيماوية والحفازة والتخلص الآمن منها مبينا أن مدة عمل الفريق تبدأ من إغلاق المصانع وتستمر أربعة اشهر.

وذكر أن فريق إدارة الخدمات هو المعني بتوفير الخدمات المطلوبة للمصانع بعد الإغلاق والمساعدة في تفكيك معداتها والتخلص منها بشكل آمن مضيفا أن عمل الفريق يبدأ بعد إغلاق المصانع إلى أن يتم تسليم أرضها.

وفيما يتعلق بالجهات التي تنسق معها الشركة بغية الحفاظ على الصحة والسلامة والبيئة في مرحلة الإغلاق قال إنه يتم التعاون مع الهيئة العامة للبيئة والشركة المسؤولة عن التعامل مع مخلفات المصانع والشركات المتخصصة في التعامل مع المواد الحفازة والتخلص منها بطريقة آمنة فضلا عن وزارة الكهرباء والماء والهيئة العامة للصناعة ومحطات تزويد المياه في منطقة الشعيبة

أضف تعليقك

تعليقات  0