حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث فى التاسع من ينايرفى الكويت

 1963 - النادي العربي الرياضي يفوز على نادي الكويت بنتيجة (1 / صفر) في المباراة النهائية لبطولة كأس سمو أمير البلاد الثانية لكرة القدم.

1968 - الكويت تشترك مع السعودية وليبيا في إنشاء منظمة الأقطار العربية المصدرة للنفط (أوابك) وتوقيع الميثاق في بيروت واختيار الكويت لتكون مقرا للمنظمة.

1980 - الكويت تقيم علاقات دبلوماسية مع جمهورية ساوتومي وبرنسيب وهي إحدى دول غرب أفريقيا.

1991 - الرئيس الأمريكي جورج بوش يوجه رسالة تحذير إلى الرئيس العراقي صدام حسين لحثه على الانسحاب من الكويت والالتزام الكامل وغير المشروط بقرار مجلس الأمن رقم 678.

1994 - دخول اتفاقية بازل عام 1989 بشأن التحكم في نقل النفايات الخطرة والتخلص منها عبر الحدود حيز التنفيذ في دولة الكويت.

2001 - الكويت توقع مع برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائي اتفاقية لتكون دولة الكويت مقرا للجامعة العربية المفتوحة.

2005 - دولة الكويت تقرر تقديم مئة مليون دولار مساعدات إنسانية وتبرعات إلى المتضررين من الزلزال الآسيوي والمد البحري المدمر (تسونامي) الذي ضرب دول جنوب وجنوب شرق آسيا.

2014 - مجلس الأمة يوافق على الاقتراح بقانون بتعديل بعض احكام القانون رقم 98 لسنة 2013 في شأن إنشاء الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتنظيم المهن المصرفية ومسمى بنك التسليف من بنك التسليف والادخار الى (بنك الائتمان الكويتي).

2017 - مجلس الوزراء يقرر ادخال ( العمل الخيري و الإنساني) كمادة تربوية في مناهج التعليم بتوجيهات من سمو الأمير

أضف تعليقك

تعليقات  0