تسجيل صوتى لابن نتنياهو يتحدث عن صفقة غاز تثير الغضب فى إسرائيل

تعرض ابن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إلى انتقادات شديدة الثلاثاء، بعد أن بث التلفزيون الإسرائيلى تسجيلا صوتيا له يبدو فيه فى حالة سكر ويتحدث عن صفقة للغاز الطبيعى عقدها والده، مثيرا ردود فعل غاضبة.

وبثت القناة الثانية الإسرائيلية الخاصة فى وقت متأخر مساء الاثنين، الحديث الذى يعود إلى عام 2015 وفيه يقول يائير ابن نتيناهو لصديقه ابن أحد أقطاب الغاز فى إسرائيل الملياردير كوبى ميمون، "أنت تجادلنى على 400 شاقل (116 دولارا) أبى ساعد أباك للحصول على صفقة بقيمة 20 مليار دولار ضمن خطة تقاسم عائدات الغاز الطبيعى فى إسرائيل".

سُجلت المحادثة لدى خروج يائير نتنياهو من نادى للتعرى، ويبدو فى حالة سكر وبرفقة حارس امن عينته الدولة، ويبلغ يائير اليوم 26 عاما وتحدث أيضا مع صديقه عن المتعريات والمومسات.

وأصدر يائير نتنياهو بيانا اعتذر فيه وقال "كنت أمزح بشان صفقة الغاز ولم أكن أكترث لها، وليس لى علم بتفاصيلها".

وأضاف "تحدثت عن النساء وأشياء أخرى ما كان ينبغى أن تقال وهى محض هراء"، وأضاف ان هذه الاقوال لا تمثله "ولا تمثل القيم التى نشأ عليها".

وقع نتنياهو فى نهاية 2015، على بند يتيح له تجاوز مفوض مكافحة الاحتكار ويسهل الطريق للموافقة على خطة الغاز. وواجه نتنياهو معركة سياسية صعبة حول ترتيبات الغاز الطبيعى فى إسرائيل، مع المعارضة التى لجأت إلى المحكمة العليا وساد جدالا كبيرا.

وقال زعيم حزب العمل والمعسكر الصهيونى إفى غاباى إن التسجيل "وصمة عار جديدة على صفقة الغاز الفاسدة".

وتعرض يائير نتنياهو إلى انتقادات أخرى بشان اصطحاب حارس أمن معين من قبل الدولة إلى ناد للتعرى علما أن الحكومة تخصص له حراسة دائمة وسيارة وسائقا.

أضف تعليقك

تعليقات  0