حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث في العاشر من يناير فى الكويت

1962 - إقامة المباراة النهائية لبطولة كأس سمو أمير البلاد الأولى لكرة القدم وكانت بين النادي العربي الرياضي ونادي القادسية الرياضي وأسفرت عن فوز النادي العربي بنتيجة 7/1.

1964 - الحكومتان الكويتية والتركية تتفقان على إقامة علاقات دبلوماسية بينهما على مستوى السفراء.

1966 - إشهار جمعية الهلال الأحمر الكويتي ويعود تاريخ تأسيس الجمعية إلى شهر ديسمبر عام 1965 والجمعية تعمل كهيئة مساندة للسلطات الرسمية في الجانب الإنساني وانضمت للرابطة الدولية لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في يونيو عام 1968.

2010 - افتتاح متحف التراث البحري الكويتي في منطقة شرق الذي يمثل جزءا مهما من تاريخ الحياة البحرية في دولة الكويت.

2010 - الكويت تفوز بلقب البطولة العربية التاسعة للرماية والتي أقيمت على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية بمشاركة 16 دولة عربية وحصد فيها رماة الكويت 36 ميدالية متنوعة منها 18 ذهبية و12 فضية و6 برونزيات.

2011 - دولة الكويت وجمهورية أذربيجان توقعان ثلاث اتفاقيات للتعاون الاقتصادي والفني والاعفاء من التأشيرات عن الجوازات الدبلوماسية والخاصة وذلك عقب اختتام الدورة الأولى للجنة الكويتية - الأذربيجانية المشتركة التي انعقدت في الكويت.

2012 - وزير الصحة الاسبق الدكتور محمد الجارالله يجري لإحدى المريضات عملية إزالة حلقة المعدة وعملية التكميم بواسطة الثقوب المختزلة ويعد هذا النوع من العمليات هو الأول من نوعه في الكويت ودول الخليج.

2013 - رئيس جمعية الصحافيين الكويتية احمد يوسف بهبهاني يفوز برئاسة اتحاد الصحفيين العرب خلال فعاليات المؤتمر ال12 للاتحاد بالقاهرة ليصبح بذلك أول رئيس كويتي وخليجي للاتحاد منذ تأسيسه في عام 1964.

2014 - الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون يعرب عن امتنانه للكويت لدعمها السخي تجاه الازمة الانسانية في سوريا

أضف تعليقك

تعليقات  0