«البورصة»: الإعلان عن النتائج السنوية لتقسيم الشركات عبر الموقع الالكتروني.. قريباً

(كونا) -- قالت بورصة الكويت اليوم السبت إنه سيتم قريبا الإعلان عن النتائج السنوية لتقسيم الشركات المدرجة حسب معايير كتاب القواعد الجديدة عبر موقعها الإلكتروني.

وأضافت البورصة في بيان صحفي أن العمل بهذه الطريقة سيتم ابتداء من تاريخ انطلاق المرحلة الثانية لتطوير السوق الذي سيعلن عنه لاحقا.

وأوضحت أنها ستقسم السوق إلى ثلاثة أسواق هي السوق الأول والسوق الرئيسي وسوق المزادات مع إلغائها للسوق الموازي مبينة أنه سيتم تصنيف الشركات المدرجة حاليا في السوقين الرئيسي والموازي وتوزيعها على الأسواق الثلاثة الجديدة.

وأشارت إلى أن توزيع الشركات الحالية على تصنيفات الأسواق الجديدة سيتم بعد إتمام المراجعة السنوية للتأكد من استيفاء تلك الشركات لمتطلبات كل سوق من هذه الأسواق.

وذكرت أن كتاب قواعد البورصة ينص على أن يجري تصنيف الشركات المدرجة سنويا حسب المعايير التي وضعتها البورصة مشيرة إلى أن الأحكام الانتقالية تقضي بأن تعطى الشركات المتوجب تصنيفها في سوق المزادات فترة سماح لمدة سنة تظل فيها الشركة مدرجة في السوق الرئيسي.

وكانت بورصة الكويت أصدرت الأسبوع الماضي كتاب القواعد الذي يجمع كل القواعد والقرارات التي تستهدف تنظيم عمل البورصة والأشخاص المتعاملين معها مثل الوسطاء والشركات المدرجة ومزودي الخدمة وغيرهم بهدف تطوير البنية التحتية للسوق وخلق بيئة جاذبة للسيولة والإدراجات الجديدة.

وستدخل القواعد الجديدة حيز التنفيذ بالتزامن مع تاريخ انطلاق المرحلة الثانية من مشروع تطوير السوق الذي سيتم الإعلان عنه لاحقا.

أضف تعليقك

تعليقات  0