"غرفة التجارة والصناعة" تؤكد أهمية زيادة الوفود التجارية بين الكويت وجنوب افريقيا

(كونا) -- أكد نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت عبد الوهاب الوزان اليوم الاحد ضرورة زيادة عدد الوفود التجارية بين الكويت وجنوب افريقيا واقامة معارض لمنتجات البلدين بهدف توطيد العلاقات الاقتصادية المشتركة.

واشاد الوزان في تصريح للصحفيين على هامش لقاءه وفدا اقتصاديا من مقاطعة كيب الشرقية في جمهورية جنوب افريقيا برئاسة الرئيس التنفيذي لمؤسسة تطوير مقاطعة كيب الشرقية بولاية دلولاتي والوفد المرافق له بالعلاقات التجارية بين البلدين الصديقين.

وقال ان الهدف من الزيارة هو توطيد العلاقات الاقتصادية المشتركة وتزويد الغرفة بالمشاريع وقوانين الاستثمار المتاحه لنشرها على المهتمين مؤكدا في الوقت نفسه استعداد الغرفة لتقديم كافة خدماتها لتشجيع وزيادة الاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين الصديقين.

من جانبه قال سفير فوق العادة لجمهورية جنوب افريقيا لدى دولة الكويت مزوليسا بونا في تصريح مماثل ان تنظيم هذا اللقاء يأتي في إطار تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين منذ بدأها عام 1994 مؤكدا أهمية تقوية الجانب الاقتصادي من خلال زيادة التبادلات التجارية وتشجيع الاستثمارات المشتركة.

وقدم رئيس الوفد الافريقي خلال اللقاء عرضا عن المناخ الاستثماري في مقاطعة كيب الشرقية والقطاعات المهمة والحيوية التي تتميز بها اذ دعى قطاع الأعمال الكويتي للاستثمار بمشاريع استراتيجية كبرى من شأنها فتح آفاقا اقتصادية جديدة بين البلدين الصديقين وبشكل خاص بمقاطعة كيب الشرقية.

وتخلل العرض أهم الفرص الاستثمارية والقطاعات الواعدة للاستثمار في جنوب افريقيا التي تضمنت تجارة اللحوم وتجميع السيارات والمواد الغذائية والجلود والإنشاءات تو صناعة الأدوية والعقارات.

أضف تعليقك

تعليقات  0