"هيئة الشباب": مجلس الشباب يهدف إلى تعزيز مشاركتهم المجتمعية

أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري ان مجلس الشباب المقرر إطلاقه قريبا معني بتحليل واقعهم وتعزيز مشاركتهم المجتمعية والتعبير عن قضاياهم وطموحاتهم لدى صناع القرار على مستوى الدولة.

وأضاف المطيري الذي يرأس فريق عمل إعداد التصور لآليات عمل المجلس في بيان صحفي اليوم السبت بمناسبة انعقاد الاجتماع الأول للفريق ان من اهم أهداف المجلس هو إشراك الشباب الكويتيين بصناعة القرار فيما يخص عملهم.

وأشار إلى أن المجلس سيناط به ايضا بحث ودراسة القضايا الشبابية واقتراح الحلول المناسبة لها ووضع آليات وسبل التواصل مع الأجهزة الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص ذات العلاقة المباشرة مع الشباب إضافة إلى اقتراح الأنشطة والبرامج والفعاليات والملتقيات الخاصة بهم بصفة دورية سواء داخل البلاد او خارجها.

واوضح ان تمثيل المجلس الشبابي سيشمل معظم شرائح الشباب بمن فيهم ذوو الاعاقة مضيفا أن الهيئة ستعقد حلقات نقاشية معهم في كل محافظات الكويت لتقديم تصوراتهم حول آلية تشكيل وعمل المجلس.

واعرب المطيري عن أمله في مشاركة أكبر عدد من الشباب في هذه الحلقات للوصول إلى افضل آلية لعمل المجلس لا سيما أنهم يملكون أفكارا خلاقة ومبدعة في شتى انواع العمل.

واكد حرصه على مواكبة التطورات الخاصة بالعمل الشبابي لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية للبلاد بالاستماع للشباب والاخذ بمقترحاتهم وتمكينهم من العمل في شتى المجالات.

يذكر ان الفريق يضم الدكتور عبدالرحمن الأحمد من جامعة الكويت والدكتور فاطمة الموسوي من مشروع (كفو) التابع للديوان الأميري والدكتور جاسم الربيعان ونورة الخالدي من الهيئة العامة للشباب وابراهيم الكندري ممثل جمعية الكشافة الكويتية.

كما يضم عددا من الشباب الكويتيين وهم احمد نقا من النادي الكويتي الرياضي للمعاقين وعمر القصاص ممثل اتحاد الطلبة بجامعة الكويت وخالد الكندري ممثل اتحاد الطلبة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي ومحمد العرادة ممثل الاعلام الالكتروني.

أضف تعليقك

تعليقات  0