لعبة «الفيغر» تشهد إقبالاً مميزاً من اللاعبات الكويتيات

(كونا) -- أكد نادي الألعاب الشتوية الكويتي أن لعبة الاستعراض على الجليد (الفيغر) للفتيات إحدى الألعاب الخمس التي يشرف عليها تشهد إقبالا مميزا من اللاعبات الكويتيات من مختلف الأعمار وسط تطور لافت لمستوياتهن الفنية.

وقال مدير اللعبة في النادي سالم العجمي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد بمناسبة انطلاق استعدادات المنتخب الكويتي للعبة للمشاركة في البطولة الآسيوية للعبة التي تقام في تايلاند أغسطس المقبل إن الفريق يتكون من 35 لاعبة واللواتي يتدربن دوريا في صالة التزلج تحت قيادة المدربة الإيطالية أليس ليوبارلي.

وأضاف العجمي أن إدارة النادي قررت أن يبدأ الفريق استعداده مبكرا بهدف رفع مستوى لاعبات الفريق واختيار أفضل 8 منهن لتمثيل المنتخب الكويتي في البطولة موضحا أن هذه البطولة تكتسب أهمية كبيرة لأنها الأولى للاعبات الكويت في تاريخ هذه اللعبة.

وأشاد بحماس والتزام لاعبات الكويت اللواتي أثبتهن ذلك خلال التدريبات وكذلك بجهود مشرفة الفريق غنى الفهد مؤكدا أن النادي سيعمل على تطوير ألعابه الخمس وهي (هوكي الجليد) و(الكيرلينج) و(التزحلق على الجليد) و(السرعة على الجليد) إضافة إلى (الفيغر).

من جانبها قالت المدربة ليوبارلي في تصريح مماثل ل(كونا) إن مستوى لاعبات الفريق اللواتي تتراوح أعمارهن بين 4 و 15 عاما يتطور تدريجيا منوهة بروح الإصرار التي تميز اللاعبات الكويتيات في هذه الرياضة.

وأضافت ليوبارلي أنها ستعمل في الفترة المقبلة على تحسين أداء اللاعبات وإعدادهن بأفضل صورة في ظل وجود مواهب مميزة وواعدة مقدمة الشكر العميق لإدارة النادي على توفير كل احتياجات الفريق

"مما سيثمر تحقيق نتائج جيدة في البطولات المقبلة".

من جهتها قالت لاعبة الفريق لولوة الضرمان ل(كونا) إنها كانت ترغب بممارسة اللعبة منذ فترة إلى أن تم تشكيل الفريق "لتحقق أمنيتها في ممارسة هذه اللعبة الراقية" مضيفة أنها وزميلاتها يملكن عزيمة قوية للمضي قدما في هذه اللعبة وأنهن يستفدن كثيرا من مدربة الفريق التي تتميز بطريقة سهلة وسريعة في التدريب

أضف تعليقك

تعليقات  0