مجلس الأمة يرفض رفع الحصانة عن النائب أحمد الفضل

رفض مجلس الأمة في جلسته العادية اليوم رفع الحصانة عن النائب أحمد الفضل في القضية رقم (27/2017) جنح مرئي ومسموع .

وجاءت نتيجة التصويت برفع اليد عدم موافقة 18 عضوا وموافقة 16 عضوا من إجمالي الحضور وعددهم 34 عضوا، على أن يتم إبلاغ القرار لوزير العدل.

وكان المجلس قد نظر التقرير الثالث والثلاثين للجنة الشؤون التشريعية والقانونية والمدرج بصفة الاستعجال عن طلب رفع الحصانة النيابية عن العضو أحمد نبيل الفضل في القضية رقم (27/2017) جنح مرئي ومسموع، والذي قررت فيه اللجنة عدم الموافقة على رفع الحصانة عن النائب وذلك لأن النائب حر في آرائه شريطة عدم المساس بالآخرين.

كما ناقش المجلس في بند الأسئلة عددا من أسئلة النواب وردود الوزراء عليها من بينها سؤال لوزير الصحة عن عدد المرضى الذين تعرضوا لحالات حرجة خارج الكويت وتم صرف مستحقاتهم، وأوضح وزير الصحة الشيخ باسل الحمود أن الحالات التي تعالج في الخارج تتم بقرار وزاري وأضاف أنه تمت إضافة تخصصات جديدة إلى نظام عافية.

وسؤال لوزير التربية والتعليم العالي عن تكلفة التقييم للمدارس الخاصة، وأفاد وزير التربية والتعليم العلي حامد العازمي بأن التعليم الخاص يحتاج إلى تشريع ينظمه وأنه سوف يتقدم بتشريع لضبط التعليم في المدارس الخاصة.

وسؤال آخر للنائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد عن التعاقدات لتطوير الجيش ومدى التزامها بالقواعد، ورد وزير الدفاع بأن الأسئلة كانت مطروحة على الوزارة السابقة وأنه سيتعاون في استكمال ما لم يتم الرد عليه

أضف تعليقك

تعليقات  0