حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث في الثامن من فبراير في الكويت

 1942 - البنك الإمبراطوري الفارسي يبدأ عمله في الكويت وهو بنك بريطاني تم تغيير اسمه إلى (البنك البريطاني للشرق الأوسط) في عام 1971 وقد ترك البنك العمل في البلاد عقب تأميم كل أعمال البنوك الأجنبية ثم عاد للعمل في الكويت مرة أخرى في الثاني من أكتوبر من عام 2005 باسم بنك (اتش اس بي سي الشرق الأوسط المحدود).

1955 - وفاة عبدالمحسن ناصر الخرافي عن عمر ناهز 56 عاما وهو أحد أبرز رجال الكويت العاملين في مجال الخدمة العامة الذين نالوا سمعة طيبة وتم اختياره في مجلس دائرة المعارف منذ بداية إنشائها.

1965 - اصدار العدد الأول من مجلة (أسرتي) وهي مجلة تعنى بشؤون المرأة وتصدر عن مؤسسة فهد المرزوق الصحفية.

1965 - افتتاح المؤتمر الأول لاتحاد الصحفيين العرب في الكويت بحضور أكثر من 200 صحفي من جميع الدول العربية لوضع مسودة قانون موحد للصحافة العربية.

1978 - أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد يصدر أمرا أميريا بتعيين الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح رئيسا لمجلس الوزراء وكلفه بتشكيل الوزارة العاشرة في تاريخ الكويت.

1981 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بالقانون رقم 15 لسنة 1981 بالموافقة على اتفاقية إنشاء الشركة العربية لمصايد الأسماك.

1995 - النائب مفرج نهار المطيري يقدم استجوابا لوزير التربية والتعليم العالي الدكتور أحمد الربعي في دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي السابع حول موضوع مخالفات في السكن الجامعي وتجاوزات البعثات الدراسية وتم مناقشة الاستجواب وجرى تقديم طلب بطرح الثقة بالوزير.

2003 - وزراء الدفاع والخارجية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يوافقون في اجتماعهم في جدة على طلب دولة الكويت باستدعاء قوات من درع الجزيرة الخليجي لمواجهة التداعيات الأمنية التي تشهدها المنطقة والتهديدات العراقية المستمرة لدولة الكويت.

2006 - سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر أمرا أميريا بلقب رئيس مجلس الوزراء بأن تكون مخاطبته بسمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

2010 - وفاة اللواء طيار متقاعد مرزوق مبارك العجيل عن عمر ناهز 75 عاما وهو أول طيار كويتي حصل على شهادته في عام 1954 وكان على رأس الدفعة الأولى التي أرسلتها وزارة الدفاع للدراسة في مدرسة الطيران في مدينة هامبل البريطانية.

2012 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يعلن توقيعه اتفاقيتي قرض وضمان بمبلغ 6ر26 مليون دينار كويتي للإسهام في تمويل مشروع تطوير شبكة نقل المياه في مملكة البحرين.

2012 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض بقيمة 4ر7 مليون دينار كويتي لتمويل مشروع تطوير كلية المعلمين في (غويشو) بالصين

أضف تعليقك

تعليقات  0