"الوطني": موافقة الكونغرس على الميزانية ستعزز نمو الاقتصاد الأمريكي

(كونا) -- قال بنك الكويت الوطني إن موافقة الكونغرس الأمريكي على اتفاق الميزانية لمدة سنتين سيعزز النمو الاقتصادي الأمريكي إلى جانب قانون الإصلاح الضريبي الأخير الذي صدر في نهاية السنة الماضية.

وأضاف (الوطني) في تقريره الاقتصادي الصادر اليوم الأحد عن (أسواق النقد) أن اتفاق الميزانية يتضمن رفع الإنفاق الحكومي الأمريكي بمقدار 300 مليار دولار أمريكي في السنتين القادمتين.

وأوضح أن عائدات سندات الخزينة الأمريكية ارتفعت الأسبوع الماضي بمقدار 80 نقطة أساس منذ أدنى مستويات لها في سبتمبر الماضي متوقعا ارتفاع مبيعات الدين الحكومي بأكثر من الضعف في هذا العام لترفع صافي الإصدارات إلى 3ر1 تريليون دولار أمريكي.

وذكر أن العجز التجاري الأمريكي ارتفع ليبلغ 53 مليار دولار وهو العجز الأكبر منذ 2008 إثر ارتفاع أسعار السلع وارتفاع الطلب المحلي لافتا إلى أن الصادرات الأمريكية نمت بنسبة 4ر5 في المئة لتصل إلى 3ر2 تريليون دولار فيما بلغت الواردات رقما قياسيا قدره 9ر2 مليار في 2017.

وأفاد بأن معدل النمو في قطاع الخدمات انتعش في يناير الماضي بعد أن تراجعت وتيرته في الشهرين السابقين في حين أظهرت مؤشرات خدمات العقارات والغذاء تباطؤا في النمو في الشهرين السابقين.

وحول الاقتصاد البريطاني قال (الوطني) إن لجنة السياسة النقدية صوتت بالإجماع لصالح إبقاء سعر الفائدة عند 5ر0 في المئة وإبقاء برنامج التسهيل الكمي على حاله مشيرا إلى أن اللجنة رفعت توقعاتها للنمو السنوي بنسبة 2ر0 و1ر0 في المئة على التوالي في العامين 2019 و2020.

وحول منطقة اليورو ذكر أن مستوى الأعمال الجديدة لمقدمي الخدمات في منطقة اليورو ارتفع بأسرع وتيرة له فيما يزيد عن عشر سنوات في يناير الماضي.

أضف تعليقك

تعليقات  0