الدقباسي: الكويت تتبنى سياسة متوازنة لتوحيد الصف العربي

أكد عضو مجلس الأمة وعضو البرلمان العربي النائب علي الدقباسي أن الكويت تتبنى سياسة متوازنة لتوحيد الصف العربي وتفعيل العمل العربي المشترك.

وقال الدقباسي لـ (كونا) اليوم عقب مشاركته ضمن وفد البرلمان العربي برئاسة الدكتور مشعل السلمي رئيس البرلمان في لقاء الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط.

وأعرب الدقباسي عن أمله "في السير على خطى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لتعزيز التعاون والتضامن العربي".

وأوضح أن لقاء الأمين العام للجامعة العربية جاء بناء على ما قرره البرلمان العربي بتشكيل لجنة برئاسة الكويت لمتابعة ملف تطوير أجهزة العمل العربي المشترك.

وأضاف أن اللقاء كان "صريحا للغاية" وتم خلاله تبادل الآراء حول التطورات التي تشهدها المنطقة وهموم الأمة العربية.

وأفاد أنه تم خلال اللقاء مناقشة موضوع تطوير العمل العربي المشترك مشددا على ضرورة التغلب على الصعوبات التي تواجه مؤسسات العمل العربي في ضوء الشح المالي الذي تعاني منه الأمانة العامة للجامعة العربية وعدم التزام بعض الدول بسداد مساهماتها إلى جانب انتشار ظاهرة الفقر في العالم العربي بشكل " غير مسبوق ".

وأشار الدقباسي إلى أنه تم الاتفاق على تقديم كافة أوجه الدعم للجنة تطوير العمل العربي المشترك التابعة للبرلمان العربي كمحاولة "جادة" لإصلاح العمل العربي بتعاون مشترك بين الجامعة العربية والبرلمان وصولا إلى تحقيق المصالح العربية في محاربة الفقر والجوع والمرض بما يؤدي إلى المحافظة على الأمن القومي العربي.

أضف تعليقك

تعليقات  0