موغريني: استثمار 400 مليون يورو لتثبيت الاستقرار في #العراق

أعلنت فيديريكا موغريني، الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية، استثمار الاتحاد الأوروبي بمبلغ 400 مليون يورو (480 مليون دولار) مساعدات إنسانية، ولتثبيت الاستقرار في العراق.

وقالت "موغريني" في كلمتها خلال افتتاح مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق اليوم الأربعاء، إن "تلك الالتزامات ستقدم من ميزانية الاتحاد الأوروبي، وهي تختلف عن المساعدات الفردية لدول الاتحاد".

وبدأ اليوم الأربعاء مؤتمر إعادة إعمار العراق على مستوى الوزراء، الذي تستضيفه الكويت، وبدأت أعماله منذ الاثنين الماضي باجتماعات على مستوى المنظمات غير الحكومية.

وطرح العراق منذ الاثنين الماضي نحو 157 مشروعا استثماريا في قطاعات عدة، أبرزها البنى التحتية، والمياه، والطاقة، والإنشاءات، والتكنولوجيا.

فيما أشارت المسؤولة بالاتحاد الأوروبي خلال كلمتها، إلى مساهمة الاتحاد والولايات المتحدة الأمريكية بمبلغ 3.5 مليارات دولار العام الماضي، دعما للشعب العراقي.

ويحتاج العراق إلى 88.2 مليار دولار أمريكي لإعادة إعمار المناطق المحررة من سيطرة "داعش" شمالي وغربي البلاد، وفق تقديرات أعلنها سلمان الجميلي وزير التخطيط العراقي، الاثنين الماضي.

أضف تعليقك

تعليقات  0