حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

السادس عشر من فبراير

1931 - وفاة علامة الكويت الشيخ عبدالله الخلف الدحيان عن عمر ناهز 57 عاما وهو أحد أبرز رواد الحياة الفكرية والعلمية في الكويت و تولى القضاء في الكويت عام 1930 وكان مهتما بالعلم والكتب كما تولى الامامة والخطابة في مسجد البدر.

1932 - أمير الكويت الشيخ احمد الجابر الصباح يصدر أول قانون كويتي وهو قانون بلدية الكويت وبه ظهرت اللامركزية الاقليمية في الكويت للمرة الأولى بعد أن أصبحت الحاجة ماسة إلى تلبية احتياجات المجتمع في التقدم العمراني والصحي والاجتماعي.

1960 - الكويت تنضم الى الاتحاد البريدي العالمي.

1965 - مجلس الأمة يوافق على الاستقالة التي تقدم بها الرئيس عبدالعزيز حمد الصقر وانتخب سعود العبدالرزاق رئيسا جديدا للمجلس.

1978 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر المرسوم رقم 12 لسنة 1978 بتشكيل الوزارة العاشرة في تاريخ الكويت والأولى برئاسة الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح وتضم 18 وزيرا بينهم نائبان لرئيس مجلس الوزراء.

1986 -افتتاح القبة السماوية بمتحف الكويت الوطني وهي مزودة بأحدث أجهزة العرض الفلكية وفيها قاعة تحتوي على بعض الأجهزة الفلكية القديمة والخرائط والمخطوطات.

1993 - دولة الكويت وروسيا توقعان في مبنى وزارة الدفاع الكويتية مذكرة تفاهم للاتفاقية الدفاعية بين الكويت وروسيا الاتحادية والتعاون المشترك بين البلدين الصديقين في كل المجالات.

1997 - الشركة الكويتية للاستثمار تنتهي من تطوير مؤشر لأسعار الأسهم المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية وهو مبني على أساس القيمة السوقية للأسهم ويعد المؤشر الوحيد الذي يشمل كل الشركات المدرجة في السوق وعددها 60 شركة.

2002 - شركة النقل العام الكويتية تفتتح مشروع مراسي ميناء رأس الأرض.

2004 - رئيس اتحاد الرماية الشيخ سلمان الصباح يفوز بالتزكية برئاسة الاتحاد الآسيوي للرماية وذلك خلال اجتماعات الاتحاد التي عقدت في كوالالمبور وبهذا الفوز تكون الكويت الدولة العربية الأولى التي تفوز بهذا المنصب.

2008 - رئيس جمهورية القمر المتحدة أحمد عبدالله سامبي يقلد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ محمد صباح السالم الصباح وسام نجمة انجوان تقديرا لما قدمته الكويت لبلاده.

2010 - وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد الصباح يفتتح بطولة الشرطة الدولية للرماية بمشاركة 437 راميا يمثلون 38 دولة منها 13 دولة عربية.

2014 - فوز الباحث طلال الرميضي والروائية سعداء الدعاس بالجائزة العربية للابداع الثقافي.

2014 - منتخب المبارزة الكويتي للناشئين يحقق المركز الاول في البطولة العربية لمبارزة الناشئين بحصوله على ثماني ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين وثلاث برونزيات.

2016 - شركة البترول الوطنية الكويتية تدشن أول مجمع وحدات في مشروع الوقود البيئي بمصفاة ميناء الأحمدي

أضف تعليقك

تعليقات  0