الكويتي طارق الكندري نائبا أول لرئيس اتحاد المدربين العرب

انتخب اتحاد المدربين العرب الكويتي طارق الكندري نائبا أول لرئيس الاتحاد إثر منافسة من أعضاء مجلس الإدارة في الاجتماع الذي عقد في العاصمة الاردنية عمان أخيرا.

وعبر الكندري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم عن الاعتزاز بثقة رئيس وأعضاء ومنتسبي اتحاد المدربين العرب واختياره لهذا المنصب الرفيع مثمنا عاليا هذا التكليف الموكل إليه.

وأعرب عن الأمل في تحقيق الطموحات والتطلعات المعقودة عليه في تحقيق أهداف الاتحاد على مستوى الوطن العربي وتقديم صورة مشرفة للكويت الغالية في هذا المحفل المهني الرفيع.

ولفت إلى أن رؤيته في العمل ترتكز أساسا على رسالة الاتحاد في رفع جودة التدريب ونشر الإبداعات العربية ومساعدة الأعضاء على بناء منظمات متمكنة من خلال مجتمع البحوث وتقاسم أفضل الممارسات وتكافؤ الفرص للجميع في النمو والتطور المهني.

ولفت في هذا الشأن إلى أن اتحاد المدربين العرب هو إحدى الواجهات العربية التي تهتم بمجال التدريب على مستوى الوطن العربي وتتمثل رؤيته في أن يكون الاتحاد المظلة الأولى الجامعة لكل ممتهني التدريب بكل أنواعه بغية العمل على تأصيل هذه المهنة عربيا.

وعن أهداف الاتحاد أفاد الكندري بأنها تشمل إعداد وتطوير معايير مهنة التدريب في المجالات الإدارية والمالية والفنية وأيضا إعداد ميثاق أخلاقيات هذه المهنة في تلك المجالات وتقديم الخدمات والدراسات والأبحاث في مجال التدريب إضافة إلى رفع كفاءة الأعضاء وصقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم وأدائهم العلمي والعملي.

وذكر أن اتحاد المدربين العرب معني أيضا بتقديم الاستشارات العلمية والعملية في مجال التدريب وعقد اتفاقيات مع الجهات والمنظمات المحلية والدولية إلى جانب تيسير تبادل الآراء والأفكار العلمية في ذلك المجال بين الهيئات والمؤسسات العامة وتحقيق التواصل العلمي لأعضاء الاتحاد والعمل على توفير البيئة المناسبة لإدارة العملية التدريبية عبر تبادل الخبرات وعقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل الخاصة بالأنشطة التدريبية.

وبين أن الاتحاد يهدف أيضا إلى تزويد الأعضاء بالوسائل التقنية الحديثة في مجال إعداد البرامج التدريبية والبرامج التأهيلية إلى جانب المساهمة في الفعاليات الدولية والمحلية لتطوير مهنة التدريب الإداري والمالي والفني وتنظيمها وفق معايير مهنية عالمية.

ودعا الكندري المعنيين والمهتمين بمجال التدريب والتعليم إلى المشاركة في المؤتمر العربي الثالث للتنمية المستدامة بعنوان (واقع التعليم والتدريب من اجل العمل والاستدامة) الذي سيعقد في القاهرة يومي 10 و11 أبريل المقبل.

ويعتبر اتحاد المدربين العرب إحدى الواجهات العربية المعتمدة من جامعة الدولة العربية من خلال مجلس الوحدة الاقتصادية العربية وهو عضو في اتحاد المدربين العالميين وغيره من المنظمات العالمية المهتمة بمجال التدريب.

وكان الاتحاد قد أقام في الكويت أكتوبر 2016 مؤتمر (الكويت عاصمة التدريب الاحترافي) بعنوان (ضبط جودة التدريب الاحترافي في الأوقات الحرجة الطريق الى التميز) برعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب الكويتية وأقام مؤتمرا متخصصا آخر تحت رعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ولديه الكثير من الاتفاقيات والشراكات مع المنظمات المحلية داخل الكويت وخارجها.

أضف تعليقك

تعليقات  0