حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث فى العشرون من فبراير في الكويت

1902 - المدرعة الفرنسية (كاتينات) ترسو في ميناء الكويت ويستقبل الشيخ مبارك الصباح الحاكم السابع قبطانها (كاسيل) ويتم التقاط أول صورة فوتوغرافية له.

1980 - بنك الكويت المركزي يطرح الاصدار الثالث من العملة الكويتية للتداول وتحمل العملة شعار دولة الكويت وتوقيع وزير المالية ومحافظ البنك المركزي إلى جانب رسوم مختلفة على كل ورقة مثل الصقر والسفينة الشراعية ومنارة ومبنى مركز المواصلات وأبراج الكويت وبرج حفر النفط واشتمل التصميم الخلفي للعملة على صور للبوم وقصر السيف والقصر الأحمر في الجهراء وميناء الشويخ ومصنع تسييل الغاز.

1984 - افتتاح مستشفى الرازي المتخصص في جراحة العظام.

1985 - الناخبون الكويتيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع لانتخاب 50 عضوا من بين 231 لعضوية مجلس الأمة في فصله التشريعي السادس وبلغ مجموع المقترعين 48367 مقترعا من اصل 56845 ناخبا يحق لهم الاقتراع وبلغت نسبة التصويت 85 بالمئة.

1997 - انتخاب فوزي حمد السلطان رئيسا للصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) لمدة أربعة أعوام وطلبت دولة الكويت اعادة انتخابه لهذا المنصب.

2005 - نادي السالمية الرياضي يتوج للمرة الرابعة بطلا للبطولة الخليجية ال 25 للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد التي أقيمت على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية بفوزه على نادي الشارقة الإماراتي بنتيجة 30 هدفا مقابل 29 هدفا.

2006 - مجلس الأمة يبايع بالإجماع سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وليا للعهد في جلسة خاصة أدى بعدها اليمين الدستورية أمام المجلس وقال سموه بعد أدائه اليمين "إني بكل الفخر والاعتزاز أحني هامتي إجلالا وإكبارا لهذا الوطن العظيم بشعبه الوفي الكريم في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو أمير البلاد".

2008 - بدء العمل في المنفذ البحري لجزيرة أم المرادم باعتباره دائرة جمركية خاضعة للأنظمة والقوانين والقرارات الجمركية وأصبح منفذ الجزيرة الميناء الجديد لدولة الكويت من الجهة الجنوبية في المياه الاقليمية.

2013 - مجلس الأمة يوافق على تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية عن اقتراحين بقانونين في شأن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة واحالهما الى الحكومة.

2014 - شركة البترول الكويتية العالمية توقع اتفاقية للاستحواذ على اصول شركة (شل) في ايطاليا والتي تتكون من منافذ توزيع وقود ومستودعات تخزين الوقود وعمليات تزويد الطائرات بالوقود.

2014 - نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح يفتتح متحف وزارة الداخلية ويضم المتحف آليات ومعدات واسلحة وملابس ووثائق متعلقة بعمل الشرطة في الكويت منذ بداياته.

2017 - وزارة الصحة تعلن ان الكويت الأولى عربيا والثانية دوليا بانتشار امراض السمنة مشيرة الى ان 48 في المئة من النساء و36 من الرجال مصابون بالسمنة

أضف تعليقك

تعليقات  0