حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

 (كونا) - حدث في مثل هذا اليوم الخامس والعشرون من فبراير 

1950 - الشيخ عبدالله السالم الصباح يتسلم مقاليد الحكم في الكويت وذلك بعد وفاة الشيخ احمد الجابر الصباح.

1950 - عرض عسكري يقام في ساحة الصفاة بمناسبة تولي الشيخ عبدالله السالم مقاليد الحكم في الكويت بمشاركة قطاعات عسكرية من الجيش الكويتي والأمن كما شاركت فيه وحدات رمزية من القوات البريطانية وجمهور غفير من المواطنين.

1950 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يتقلد وسام (كي سي ام جي) من المعتمد البريطاني في الكويت روبرت هيه والذي منحته إياه الحكومة البريطانية في عيد جلوسه الأول.

1952 - الكويت تشهد كسوفا كليا للشمس حيث يشاهد أهالي الكويت انكسافا كاملا لقرص الشمس.

1957 - شركة نفط الكويت تصدر مجلة (رسالة النفط) وهي مجلة ثقافية عامة تحتوي على معلومات كثيرة عن صناعة النفط وأخبار العاملين في الشركة وتستمر المجلة في الصدور تحت اسم (المجلة).

1959 - دائرة البريد والبرق والهاتف تصدر طابعا تذكاريا بمناسبة عيد جلوس أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح وهو أول طابع بريد من نوعه في عهد الشيخ عبدالله السالم وكان من فئتين بيعت الأولى بستين ناية بيزة والثانية بأربعين ناية بيزة وكان الطابعان مستطيلي الشكل وضع على يمين كل منهما علم الكويت بلونه الأحمر وعلى اليسار صورة الأمير.

1968 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما أميريا تم بموجبه نقل مؤسسة المسرح والفنون من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل إلى وزارة الارشاد والانباء.

1978 - إذاعة النشيد الوطني لأول مرة ووضع كلماته الشاعر أحمد العدواني ولحنه إبراهيم الصولة ويقول مطلعه "وطني الكويت سلمت للمجد وعلى جبينك طالع السعد".

1980 - وكالة الأنباء الكويتية (كونا) تبدأ البث الرسمي باللغة الإنجليزية خارجيا بواقع عشر ساعات يوميا.

2003 - جامعة الخليج العربي في البحرين تدشن كرسي أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح في مجال علوم الأحياء الدقيقة والمناعة الإكلينيكية بكلية الطب.

2009 - محطة إذاعية كويتية جديدة تبدأ بالبث وتحمل اسم (المحطة الشعبية) لتنضم إلى باقة موجات إذاعة الكويت وهي مختصة بالأغاني من الموروث الشعبي الكويتي مثل الفنون البحرية وفنون البادية.

2009 - اندلاع حريق في صالة (الرفاع) للأفراح الواقعة في منطقة الجهراء أسفر عن وفاة ثلاث نساء وإصابة أكثر من 128 شخصا بجروح وحروق.

2010 - العداء محمد مطلق العازمي يحرز الميدالية الذهبية في سباق 800 متر جري بتسجيله 53ر1ر22 دقيقة ضمن منافسات البطولة الآسيوية للصالات المغلقة التي أقيمت في العاصمة الإيرانية طهران.

2011 - متطوعون كويتيون من جمعية الهلال الأحمر الكويتي يتوجهون إلى ليبيا على متن طائرة كويتية محملة بمواد إغاثة طبية لتقديم مساعدات عاجلة للمتضررين من تدهور الوضع الانساني في الدولة.

2017- حقق الرامي الكويتي عاطف الدوسري انجازين لافتين لرماية المعاقين الكويتية باحرازة المركز الأول وتحطيمة الرقم العالمي في مسابقة البندق ( 10امتار) ضمن منافسات بطولة كأس العالم للمعاقين التي تستضيفها دولة الامارات العربية المتحدة.

أضف تعليقك

تعليقات  0