الحجرف يسأل وزير الصحة عن إجراءات صرف بدل إشراف لبعض الوظائف الإشرافية في الوزارة

أعلن النائب مبارك الحجرف عن تقديمه سؤالا إلى وزير الصحة الشيخ باسل الحمود عن الإجراءات التي ستقوم الوزارة باتخاذها لرفع الظلم عن بعض الوظائف الإشرافية وصرف بدل إشراف لها.

ونص السؤال على ما يلي:

نظرا لوقوع ظلم واضح على بعض الفئات الإدارية والعاملين بوزارة الصحة بشأن عدم استحقاقهم بدل إشراف بسبب عدم شمولهم بنص المادة (1) من قرار مجلس الخدمة المدنية 11/2012 حيث حدد أن من يشغل الوظائف الإشرافية يجب أن يكون المسمى الوظيفي في الهيكل التنظيمي للوزارة معتمدا واختصرها لفظيا بالمسميات التالية (مدير إدارة - مراقب - رئيس قسم - رئيس شعبة) فقط من دون مراعاة لطبيعة عمل الوزارات والمسميات الموجودة بها منذ الإنشاء.

وحيث إن وزارة الصحة لديها مسميات وظيفية خاصة بطبيعة عمل الوزارة وغير مدرجة لفظيا بديوان الخدمة المدنية ومنها (رئيس مركز - رئيس وحدة - أمين مركز - مشرف إداري)، الأمر الذي حجب أحقية العاملين بهذه الوظائف من الحصول على بدل إشراف بسبب اختلاف لفظ المسمى الوظيفي فقط عن مسميات ديوان الخدمة المدنية المشار إليها.

علما بأن طبيعة العمل لهذه الوظائف تتطلب الإشراف المباشر على سير العمل اليومي من جميع النواحي ولديها توصيف وظيفي وأعمال إشرافية بموجب القرارات الصادرة من وزارة الصحة والمشار إليها سابقا.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1 - لماذا لم يتم صرف بدل إشراف للوظائف (رئيس مركز - رئيس وحدة - أمين مركز - مشرف إداري) منذ صدور قرار مجلس الخدمة المدنية 11 لسنة 2012 وحتى تاريخه؟ وإذا كان السبب من عدم الصرف هو عدم شمول القرار هذه المسميات لفظيا ما الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة تجاه ذلك لرفع الظلم عن هذه الفئة؟

2 - ما المسميات الوظيفية التي حددتها وزارة الصحة من حيث تحديد مستوى يعادل الوظائف الإشرافية المشار إليها في مجال استحقاق بدل الإشراف بالاتفاق مع ديوان الخدمة المدنية (رئيس مركز - رئيس وحدة - أمين مركز - مشرف إداري) ليتم حل هذه المشكلة نهائيا؟

3 - هل قامت وزارة الصحة بمخاطبة الديوان لبيان ما يعادل هذه المسميات الوظيفية ومعادلتها لمسميات ديوان الخدمة المدنية من حيث (مدير إدارة - مراقب - رئىس قسم - رئيس شعبة)؟ وإذا وجدت هذه المخاطبات يرجى تزويدي بصورة عنها.

4 - إذا كانت وزارة الصحة لا ترى أن هذه المسميات من ضمن الوظائف الإشرافية فما البديل للذين يعملون بهذه الوظائف خاصة عند الترقي لوظائف أعلى حيث يشترط التدرج الوظيفي للموظف عند المفاضلة؟

5 - ما الإجراءات التي ستقوم وزارة الصحة باتخاذها لرفع الظلم عن هذه الفئات؟ 6 - كم عدد العاملين بوظائف (رئيس مركز - رئيس وحدة - أمين مركز - مشرف إداري) والعاملين بوزارة الصحة؟

أضف تعليقك

تعليقات  0