"الصحة": بدأنا تنفيذ المرحلة الأولى من غايات التنمية المستدامة

(كونا) -- أعلنت مسؤولة صحية كويتية اليوم الثلاثاء بدء وزارة الصحة تنفيذ المرحلة الأولى من الاهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة لتحقيق أنماط عيش صحية ورفاهية لجميع الاعمار وعدم اقتصارها على علاج الامراض.

وقالت مقرر اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ هذه الأهداف بالوزارة الدكتورة رحاب الوطيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام ورشة عمل حول التحديات التي تواجه تنفيذ تلك الاهداف إن الوزارة تسعى في هذا الصدد لدمج الصحة بجميع السياسات والبرامج الإنمائية في جميع القطاعات ذات العلاقة بالصحة.

وأضافت الوطيان التي تشغل أيضا منصب مدير الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية بالوزارة ان الورشة التي انطلقت أمس الأول بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ممثلة بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط ناقشت الرؤى والأفكار لتحديث البرامج والاستراتيجيات الصحية ضمن خطط التنمية بما يتفق مع المستجدات العالمية.

من جهته قال ممثل منظمة الصحة العالمية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور إبراهيم الزيق في تصريح مماثل ل(كونا) ان الكويت تبذل جهودا كبيرة للاستفادة من خطة التنمية المستدامة حتى عام 2030 الهادفة لتطوير البرامج والاستراتيجيات الوطنية.

وأكد الزيق حرص الوزارة على تعزيز القدرات والسياسات متعددة القطاعات بهدف تحقيق الاهداف العالمية للتنمية المستدامة

أضف تعليقك

تعليقات  0