حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

(كونا) حدث في  الثاني والعشرون من مارس في الكويت

1917 - بريطانيا تفتتح أول خط تلغراف من البصرة إلى الكويت في عهد الشيخ سالم المبارك الصباح الحاكم التاسع للكويت.

1964 - دولة الكويت تصادق على اتفاقية المنظمة الدولية العربية للدفاع الاجتماعي ضد الجريمة والتي وافق عليها مجلس جامعة الدول العربية في 10 إبريل 1960.

1981 - ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح يصدر قرارا بالنظام الأساسي للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

1989 - دولة الكويت توقع اتفاقية (بازل) بشأن التحكم في نقل النفايات الخطرة والتخلص منها عبر الحدود لعام 1989.

1991 - تصدير أول شحنة من المنتجات النفطية المكررة بعد إصلاح بعض المرافق النفطية التي قامت القوات العراقية بتدميرها إبان احتلالها لدولة الكويت.

1992 - تصدير أول شحنة من الغاز المسال ومن المنتجات النفطية المكررة بعد تحرير الكويت.

1995 - افتتاح مركز الفهد للعلاج الطبيعي وهو تابع لمستشفى الطب الطبيعي ومتخصص في استقبال الأطفال من عمر شهر إلى أربع سنوات.

2004 - وفاة يوسف عبدالعزيز الفليج عن عمر ناهز 95 عاما. عضو مؤسس لبنك الكويت الوطني وغرفة تجارة وصناعة الكويت. أطلق عليه لقب (أبو الفقراء) لكثرة مساعداته للناس.

2004 - مجلس الأمة يجدد الثقة بوزير المالية محمود النوري بعد أن رفض سحب الثقة منه 25 نائبا في حين أيد ذلك 21 نائبا وامتنع 3 نواب عن التصويت. تم ذلك في جلسة طرح الثقة بعد ان تقدم بطلب طرح الثقة عشرة نواب على اثر الاستجواب الموجه من النائب مسلم البراك إلى الوزير.

2011 - مشروع كويتي من انتاج مركز دراسات وابحاث البترول التابع لمعهد الكويت للأبحاث العلمية يحصل على براءة اختراع من المكتب الامريكي لبراءات الاختراع وذلك عن عمليتين خاصتين بالمواد الحفازة الناتجة عن تكرير البترول.

2014 - متسابق الدراجات المائية الكويتي حمد الدلالي يحقق المركز الاول في الجولة الخامسة من بطولة الامارات في العاصمة ابوظبي.

2017 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض مع سيراليون بقيمة 5 ملايين دينار لتمويل مشروع تحسين الطرق المؤدية الى العاصمة.

أضف تعليقك

تعليقات  0